مين استخدمت الفازلين وحملت

مين استخدمت الفازلين وحملت؟ وما هو تأثير الفازلين على الحمل؟ حيث إن المزلقات التي يتم استعمالها يمكن أن يكون لها تأثير على الحمل بشكل سلبي، ولهذا من المهم البحث عن فوائدها وأضرارها والبحث عن المزلقات الطبيعية التي لا يكون لها أي تأثير سلبي، ونوافيكم ذلك من خلال موقع جربها.

مين استخدمت الفازلين وحملت

لقد كنت أُعاني كثيرًا من مشكلة تكيسات المبايض تأخر الإنجاب، ولهذا كنت أبحث كثيرًا عن الأسباب التي يُمكنها أن تكون السبب الحقيقي وراء ذلك الأمر، ولكنني كنت أفشل في معرفة الأسباب إلا أنني سمعت ذات مرة من أحد الأشخاص أن هناك بعض المزلقات مثل الفازلين يُمكنها أن تكون السبب وراء تأخير الإنجاب.

لذلك بعد في البحث من خلال الإنترنت، كما أنني قمت بطرح سؤال مين استخدمت الفازلين وحملت على مُستخدمي الإنترنت.

لقد تلقيت العديد من الإجابات لأشخاص كانوا لهم تجارب سابقة مع الأمر، وتعرفت من خلالهم على الكثير من المعلومات حول استخدام المزلقات أثناء الجماع، وكانت تلك المعلومات جديدة بالنسبة، فلم أكن أعلم عنها شيئًا من قبل.

اقرأ أيضًا: مين جربت الفازلين لتكبير الثدي

تأثير الفازلين على الحمل

تبين لي عبر تجربتي أنه بالرغم من كون الفازلين له العديد من الفوائد إلا أنه يمكن أن يؤثر على الحمل وذلك من خلال:

  • إن استعمال الفازلين يكون له تأثير سلبي على الحمل؛ حيث إنه من الممكن أن يؤدي إلى ضعف الحيوانات المنوية، ووظائفه.
  • الفازلين يبقى على الجلد لمدة طويلة، ويكون من الصعب التخلص منه بالمقارنة مع المزلقات الأخرى التي لها أساس مائي، مما يجعلها تجف ويتم غسلها بسهولة.
  • يؤدي إلى إضعاف الواقي الذكري؛ بسبب عدم توافق الفازلين مع تلك الأنواع.

اقرأ أيضًا: علاج تسلخات الأطفال بالنشا والفازلين

أضرار الفازلين للجماع

عندما كنت أبحث عن استخدام الفازلين وتأثيره على الحمل عبر الإنترنت، وجدت أن الفازلين يكون له بعض الأضرار عند استخدامه أثناء العلاقة الزوجية، ولهذا من المهم تجنب استخدامه.

1- يسبب العدوى

  • من الممكن أن يؤدي الفازلين إلى التعرض لخطر الإصابة بعدوى؛ حيث إنه يبقى ملتصقَا في الأعضاء التناسلية لمدة طويلة من المزلقات الأخرى حتى بعد غسله، وهو ما يؤدي إلى تكون البكتيريا على النمو والتكاثر.
  • كما أنه هناك دراسة يتُثبت أن النساء الذين يستخدمون الفازلين في المهبل يكونون أكثر تعرضًا للإصابة بالتهاب المهبل الجرثومي أكثر 2.2 مرة من النساء الذين لا يستخدمونه.

2- تمزق الواقي الذكري

إن الفازلين لا يتوافق مع الواقي الذكري الذي يُصنع من اللاتكس؛ بسبب أنه يجعله أكثر تعرضًا للتمزق خلال ممارسة العلاقة الزوجية، وهو ما ينتج عنه حدوث الحمل أو التعرض للإصابة بالأمراض المنقولة جنسيًا.

اقرأ أيضًا: الفرق بين الفازلين الطبي والعادي

المزلقات التي تُساعد على الحمل

عند بحثت عن تأثير الفازلين على الحمل، كنت أحاول العثور على مزلقات أخرى يُمكنها استعمالها كبديل للفازلين، ولهذا بدأت في البحث عنها من خلال الإنترنت.

في حالة الرغبة في حدوث حمل من المهم البحث عن نوع من المزلقات يتوافر في الصيدليات يكون له أساس مائي؛ حتى لا يكون له تأثير على حركة الحيوانات المنوية، وتكون عامل مساعد في تسريع الإخصاب.
في حالة أنك كنت تبحث عن مزلقات طبيعية، فإنه في تلك الحالة تكون الزيوت الطبيعية هي الخيار الأفضل.

  • زيت الكانولا.
  • زيت الزيتون.
  • زيت اللوز.
  • زيت جوز الهند.

هناك عدد من المزلقات الطبيعية التي لا يكون لها أي تأثير على الحمل، وذلك النوع من المزلقات هو الذي يكون من المهم البحث عنه واستخدامه كبديل للفازلين؛ حتى لا يكون له أي تأثير سلبي على الحمل.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.