كريم إزالة آثار الحبوب من الوجه نهائيًا

كريم إزالة آثار الحبوب من الوجه نهائيًا متوفر بالأسواق، يهم الكثير من الأشخاص باختلاف الفئات العمرية معرفة المنتجات الكيميائية لذلك لأن هناك الكثير من الأشخاص يعانون من ظهور الكثير من الحبوب في البشرة والوجه بشكل عام، لذا اهتم موقع جربها بعرض أفضل كريم إزالة آثار الحبوب من الوجه نهائيًا، بالإضافة إلى شرح أهم الطرق المنزلية التي من شأنها التخلص من تواجد الحبوب في البشرة.

كريم إزالة آثار الحبوب من الوجه نهائيًا

حبوب البشرة من أكثر المشكلات المزعجة التي يعاني منها الكثير من الأشخاص مما قد يتسبب في العديد من الآلام والمشكلات الصحية الأخرى، وظهور البقع الحمراء والآثار الضارة والتي تؤدي إلى المواقف المحرجة بالنسبة للعديد من الناس، لذا من خلال موضوعنا اليوم سوف نتعرف بشكل مفصل على كريم إزالة آثار الحبوب من الوجه نهائيًا فيما يلي:

1- كريم Scaro

كريم إزالة آثار الحبوب من الوجه نهائيًا

قد ثبت من خلال الكثير من التجارب المختلفة أن كريم سكارو من أفضل كريم إزالة آثار الحبوب من الوجه نهائيًا وتعالج مشكلات البشرة والجلد المختلفة، من أهمها ظهور الحبوب المختلفة في الكثير من مناطق الجسم، وذلك يعود إلى أنه يحتوي على التركيبة الخاصة والمميزة.

مثل (فيتامين A، فيتامين E، والزيوت الطبيعية المختلفة مثل زيت اللوز والزيتون، ومادة لسيلكون)، مما يجعله قادرًا على تغذية البشرة والتخلص من أعراض الجفاف وعوامل الطقس السيئة، وتتمثل دواعي استخدام الكريم فيما يلي:

  • علاج حبوب ومشكلات البشرة بشكل سريع وفعال.
  • بالإضافة إلى أنه يساهم في التخلص من الآثار الضارة لحب الشباب.
  • يرطب البشرة بشكل جيد بفضل احتوائه على نسبة كبيرة من المواد المرطبة.
  • يعالج الحفر والندبات التي تتواجد في البشرة.
  • يعالج الحروق الناتجة عن التعرض إلى أشعة الشمس بشكل مباشر.
  • يساهم في التخلص من آثار الجروح والحروق والبثور والرؤوس السوداء في البشرة.
  • يعالج مشكلات البشرة الدهنية.
  • يساعد على التخلص من التجاعيد وعلامات التقدم في العمر، والشيخوخة.
  • كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الزيوت الطبيعية وبالتالي يساهم في ترطيب ونعومة ونضارة البشرة.
  • يحتوي على خلاصة البصل التي تساهم في التخلص من أشكال الندبات في البشرة والجلد.
  • كما يحتوي على نسبة كبيرة من ثاني أكسيد التيتانيوم، وبالتالي يحافظ على نضارة البشرة ويحميها من التعرض إلى أشعة الشمس بشكل مباشر.

الآثار الجانبية وتحذيرات كريم Scaro

على الرغم من الفوائد العديدة التي يمنحها كريم سكارو لصحة البشرة، إلا أن هناك عدة أضرار يمكن أن تصيب الجلد في حالة استخدامه بشكل مفرط، ومن خلال عرضنا لكريم إزالة آثار الحبوب من الوجه نهائيًا، سنوضح أضرار كريم سكارو فيما يلي:

  • في بعض الأحيان قد يتسبب الكريم في الشعور بالحرقان والحكة والوخز في الجلد.
  • كما في حالة استخدامه بشكل مفرط، فقد يتسبب في ظهور أعراض الطفح الجلدي.
  • يؤدي إلى التورم في الشفتين.
  • إصابة بعض المناطق في الجلد بالتهيج واحمرار البشرة.
  • كما أنه لا ينصح في استخدامه على الجروح المفتوحة.
  • لا ينصح باستخدامها على مناطق التقرحات الجلدية.
  • يجب إبعاده عن منطقة العيون أو الأغشية المخاطية.
  • لا يجب استخدامه على منطقة الفم والأنف.
  • يجب استشارة الطبيب المعالج قبل استخدامه في حالة المرأة الحامل أو المرضعة.
  • لا يستخدم في حالة الأطفال.

الجرعة المُناسبة وطريقة الاستخدام

من ضمن تعرفنا على مميزات كريم إزالة آثار الحبوب من الوجه نهائيًا سكارو نتعرف على الجرعة المناسبة وطريقة استخدامه كما يلي:

  • يجب وضع طبقة رقيقة من الكريم على المناطق المصابة فقط.
  • تغسل اليد بشكل جيد بعد الانتهاء من وضع الكريم.
  • يجب أن يترك الكريم على البشرة بدون غسيل.
  • كما ينصح استخدام الكريم بمقدار مرتين على مدار اليوم، صباحًا ومساءً.
  • يمكن استخدامه لمدة قد تصل إلى ساعتين على الأقل، ومن ثم يتم استشارة الطبيب في حالة الرغبة لزيادة المدة.

اقرأ أيضًا: طريقة استخدام زيت شجرة الشاي لآثار الحبوب

2- كريم جل ديرماتكس

كريم إزالة آثار الحبوب من الوجه نهائيًا

مازلنا نتعرف على أفضل كريم إزالة الحبوب من الوجه نهائيًا، ونجد أن ديرماتكس من أهم وأفضل أنواع الكريمات التي تساهم في التخلص من حبوب الوجه الواضحة، ويعود الأمر في ذلك إلى أنه يحتوي على مادة السليكون، والتي لها الدور الكبير والفعال في التخلص من مشكلات البشرة وأهمها الحبوب الصعبة.

كما أنه يساهم في التخلص من المناطق المتضررة في البشرة، وذلك من خلال وضع طبقة رقيقة من الكريم واستخدامه في الترطيب برفق، وعدم تعرضه إلى الغسيل بشكل مباشر.

3- كريم كونتراكيتوبيكس

كريم إزالة آثار الحبوب من الوجه نهائيًا

واحد من أفضل أنواع الكريمات لكريم إزالة آثار الحبوب من الوجه نهائيًا، وذلك لأنه يعمل على التخلص من البكتيريا التي تترسب في مسام البشرة مكونة الحبوب المختلفة.

كما أنه من الكريمات السريعة في الامتصاص ولا يتسبب في ترك أي آثار جانبية للحبوب على الوجه بأي شكل من الأشكال، وذلك في حالة الاستمرار في استخدامه على الوجه لمدة قد تصل إلى 3 أشهر متتالية دون انقطاع.

4- كريم ديفرين

كريم إزالة آثار الحبوب من الوجه نهائيًا

من ضمن عرضنا اليوم إلى أفضل كريم إزالة آثار الحبوب من الوجه نهائيًا، نجد أن كريم ديفرين يعمل على تجديد الخلايا الميتة في البشرة بشكل مستمر، والعمل على تنظيف المسام الداخلية، والتخلص من الندبات والحبوب التي تصيب البشرة.

بالإضافة إلى أنه يعمل على التقليل من البقع المختلفة التي تظهر في البشرة المتمثلة في النمش والبقع السوداء التي تنتج من زيادة استخدام التصبغات على البشرة.

يعود الأمر إلى أن هذا الكريم يحتوي على نسبة كبيرة من مادة أدايالين، والتي من شأنها أن تنتج المزيد من الميلانين في البشرة وبالتالي يساهم في التخلص من الكلف والتصبغات المختلفة في البشرة بشكل عام.

5- كريم Dermo Purifyer Oil Control

كريم إزالة آثار الحبوب من الوجه نهائيًا

واحد من أفضل الكريمات التي عادةً ما ينصح باستخدامها لأصحاب البشرة الدهنية، ويعود الأمر إلى أنه يساهم في التخلص من التهابات وحبوب البشرة بنسبة كبيرة.

بالإضافة إلى علاج الآثار الضارة للحبوب على البشرة، فضلًا عن أنه يدخل في المسام ويقلل من قدرتها على إفراز المزيد من الدهون والزيوت المفرطة التي تترسب على البشرة وتكونّ الكثير من المشكلات الصحية المختلفة.

6- كريم Hyséac A.I Anti Blemish Skin Care

كريم إزالة آثار الحبوب من الوجه نهائيًا

ثبت من خلال العديد من التجارب السابقة أنه من أفضل كريم إزالة آثار الحبوب من الوجه نهائيًا للحصول على بشرة صافية خالية من المشكلات الصحية المختلفة، بالإضافة إلى كونه يعمل على التقليل من إفراز الدهون والمواد الزيتية في البشرة، ويقلل من فرص الإصابة بالرؤوس السوداء وأنواع الحبوب المختلفة.

7- كريم Retinol 0.3

كريم إزالة آثار الحبوب من الوجه نهائيًا

يستخدم هذا الكريم من قِبل شريحة كبيرة من الأشخاص الذين يعانون من الآثار الضارة للحبوب على البشرة، ولكن يتميز الكريم كونه يظهر تفاعله خلال فترة الليل فقط، لذا ينصح عادةً باستخدامه قبل النوم مباشرةً.

كما أنه يمتلك القدرة على التقليل من الدهون في مسام البشرة، والعمل على التخلص من المسام الواسعة والتي تؤدي إلى ظهور الكثير من المشكلات المختلفة، ويعتبر أفضل كريم إزالة آثار الحبوب من الوجه نهائيًا.

كيفية علاج حبوب البشرة بالطرق الطبيعية في المنزل

من ضمن عرضنا اليوم إلى أفضل كريم إزالة آثار الحبوب من الوجه نهائيًا، نقدم لكم من خلال هذه الفقرة أهم الوصفات الطبيعية التي تساهم في التخلص من حبوب البشرة بشكل نهائي، وذلك من خلال اتباع ما يلي:

1- الشوفان والحليب

يستخدم الشوفان في الكثير من الوصفات الطبيعية التي تعالج مشكلات عديدة في البشرة، وذلك بفضل أنه يحتوي على نسبة كبيرة من المواد الغذائية الهامة التي تمد البشرة بالاحتياجات الأساسية لها، بالإضافة إلى نسبة من المواد المضادة للأكسدة.

بالتالي يعمل على التخلص من حبوب البشرة بشكل قوي وفعال، وضمن عرضنا إلى أفضل كريم إزالة آثار الحبوب من الوجه نهائيًا، نتعرف على كيفية تحضير الوصفة وذلك كما يلي:

المكونات

  • 2 ملعقة من عصير البرتقال.
  • ملعقة من مسحوق الشوفان.
  • ملعقة من بودر الحليل.

طريقة التحضير

  1. في البداية يتم وضع الشوفان والحليب معًا والعمل على خلطهم بشكل جيد إلى تمام التجانس.
  2. إضافة عصير البرتقال بعد ذلك بطريقة تدريجية مع الاستمرار في التقليب إلى أن نحصل على عجينة متماسكة القوام.
  3. يتم في هذه الأثناء غسل الوجه بشكل جيد للتخلص من الشوائب المترسبة عليه.
  4. بعد تجفيف البشرة جيدًا، يتم تطبيق خليط المكونات على الخدود، ويترك لفترة قد تصل إلى حوالي نصف ساعة أو إلى أن يجف بشكل تام على البشرة.
  5. بعد مرور الوقت المحدد، يتم العمل على غسل البشرة جيدًا باستخدام الماء البارد.
  6. عادةً ما يفضل استخدام الوصفة السابقة أكثر من مرة خلال الأسبوع، وذلك من أجل التخلص من الحبوب المؤلمة في الوجه بشكل قوي وفعال خلال فترة زمنية قليلة.

2- الشاي الأخضر للحبوب

يدخل الشاي الأخضر في علاج الكثير من المشكلات المختلفة في البشرة، والتي من أهمها الحبوب وآثارها الضارة، ويعود الأمر إلى أنه يحتوي على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والالتهابات، والتي تساهم في التخلص من البكتيريا المسببة لتلك الحبوب على البشرة، ومن ضمن عرضنا إلى أفضل كريم إزالة آثار الحبوب من الوجه نهائيًا، نقدم لكم ما يلي:

المكونات

  • ملعقة من خل التفاح.
  • 2 ملعقة من الشاي الأخضر.
  • ملعقة من العسل الأبيض.
  • 4 ملعقة من السكر.

طريقة التحضير

  1. يتم إضافة كافة المكونات السابقة مع بعضها البعض وخلطها بشكل جيد للغاية، إلى أن نحصل على عجينة متماسكة القوام.
  2. تطبيق الوصفة على البشرة، مع مراعاة التدليك لمدة قد تصل إلى 10 دقائق تقريبًا.
  3. من الأفضل أن تترك الوصفة على البشرة لمدة قد تصل إلى نصف ساعة تقريبًا.
  4. بعد مرور الوقت يتم غسل البشرة بشكل جيد باستخدام الماء الفاتر، ومن ثم تجفيفها بطريقة لينة.
  5. ينصح خبراء التجميل بتكرار هذه الوصفة بمعدل ثلاث مرات على مدار الأسبوع الواحد وذلك من أجل الحصول على النتائج السريعة والفعالة خلال فترة زمنية قليلة.

3- القرفة وجل الصبار

مازلنا نسلط الضوء على أفضل كريم إزالة آثار الحبوب من الوجه نهائيًا، ونجد أن القرفة وجل الصبار من شأنهم أن يساهموا في علاج الكثير من مشكلات البشرة المختلفة، ومن أهمها ظهور الحبوب وآثارها الضارة والتي قد تتسبب في الكثير من المشكلات الصحية والنفسية لدى نسبة كبيرة من الأشخاص.

يعود الأمر إلى أن القرفة تحتوي على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والالتهابات، أما جل الصبار به نسبة كبيرة من المواد المرطبة للبشرة، وبالتالي يساهم في التخلص من مشكلات عدة، لذا سوف نتعرف بشكل مفصل على كيفية تحضير الوصفة فيما يلي:

المكونات

  • 2 ملعقة من جل الصبار.
  • ملعقة من مسحوق القرفة.
  • 2 ملعقة من عسل النحل.

طريقة التحضير

  1. توضع كافة المكونات السابقة مع بعضها البعض ويتم خلط المكونات معًا بشكل جيد، على أن نحصل على خليط متجانس القوام.
  2. يتم غسل البشرة بشكل جيد قبل تطبيق الوصفة على الوجه، ومن ثم تطبيق الوصفة والتركيز على المناطق التي تحتوي على حب الشباب.
  3. من الأفضل عمل تدليك للبشرة من خلال حركات دائرية لعدة دقائق معدودة.
  4. يتم ترك الوصفة على البشرة لمدة قد تصل إلى ساعة تقريبًا.
  5. بعد مرور الوقت يتم غسل البشرة باستخدام الماء الدافئ.

الجدير بالذكر أنه ثبت من خلال التجارب المختلفة، أن هذه الوصفة من شأنها أن تستخدم مع أصحاب البشرة الدهنية والجافة فقط، ولا ينصح باستخدامها لأصحاب البشرة الحساسة بشكل عام، وذلك لأنها قد تؤدي إلى نتائج عكسية وتتفاقم أوضاع الحبوب في البشرة.

4- أعشاب النيم لآثار الحبوب

ثبت من خلال العديد من التجارب السابقة أن أعشاب النيم من المواد الطبيعية الفعالة التي تساهم في التخلص من آثار الحبوب الضارة في البشرة، وذلك بفضل أنها تحتوي على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة، والالتهابات.

بالتالي تساعد على التخلص من الجراثيم والبكتيريا التي تصيب البشرة، ومن خلال عرضنا اليوم إلى أفضل كريم إزالة آثار الحبوب من الوجه نهائيًا، نقدم لكم هذه الوصفة الفعالة فيما يلي:

المكونات

  • القليل من أعشاب النيم.
  • ملعقة من الطين المغربي.
  • 2 ملعقة من ماء الورد.

طريقة التحضير

  1. يتم في البداية وضع أوراق أعشاب النيم أسفل أشعة الشمس، ومن ثم يتم طحنها من أجل الحصول على مسحوق ناعم.
  2. ثم إضافة كافة المكونات السابقة مع بعضها البعض، وتخلط بشكل جيد إلى أن نحصل على مزيج متجانس القوام.
  3. يطبق المزيج على المناطق التي تحتوي على بقع عديدة من حب الشباب.
  4. يترك خليط المكونات على البشرة لمدة قد تصل إلى نصف ساعة على الأقل، أو يترك الخليط إلى أن يجف على البشرة بشكل كامل.
  5. بعد مرور الوقت اللازم، يتم غسل البشرة باستخدام الماء الفاتر.

عادةً ما ينصح بتكرار هذه الوصفة بمقدار مرتين إلى ثلاث مرات على مدار الأسبوع الواحد وذلك من أجل الحصول على النتائج السريعة والفعالة للتخلص من مشكلات البشرة المؤلمة والتي من ضمنها ظهور الحبوب خلال فترة زمنية قليلة.

5- الكركم لعلاج آثار الحبوب

في نطاق تسليط الضوء على المواد الطبيعية التي من شأنها علاج آثار الحبوب الضارة في الوجه والبشرة، نجد أن الكركم واحد من أفضل هذه المكونا، وذلك لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من مادة الكركمين الفعالة بالإضافة إلى المواد المضادة للأكسدة والالتهابات المختلفة.

بالتالي يعمل على التخلص من أمراض جلدية مختلف تصيب البشرة، ومن ضمن عرضنا اليوم إلى أفضل كريم إزالة آثار الحبوب من الوجه نهائيًا، نقدم لكم ما يلي:

المكونات

  • 2 ملعقة من مسحوق الكركم.
  • ملعقة من زيت السمسم.
  • ملعقة من العسل.
  • معلقة من الماء.

طريقة التحضير

  1. يتم إضافة كافة المكونات السابقة مع بعضها البعض، وخلطهم بشكل جيد إلى أن نحصل على مزيج متجانس المكونات.
  2. تطبيق الخليط على البشرة، وتوزيعه بشكل جيد على المناطق التي تعاني من حب الشباب.
  3. يترك خليط المكونات على البشرة لمدة قد تصل إلى ساعة.
  4. بعد مرور الوقت اللازم يتم غسل البشرة باستخدام الماء الفاتر بشكل جيد.
  5. عادةً ما ينصح بتكرار هذه الوصفة بمقدار مرة إلى مرتين على مدار الأسبوع، وتستمر لمدة شهر على الأقل.

اقرأ أيضًا: طرق التخلص من الرؤوس السوداء والتقشير البارد لتنظيف البشرة

6- صودا الخبز لعلاج حبوب الوجه

صودا الخبز تحتوي على العديد من المواد المضادة للأكسدة، بالإضافة إلى المواد المضادة للالتهابات، وبالتالي فهي تدخل في صناعة الكثير من الوصفات الطبيعية التي تعالج مشكلات البشرة والجلد المختلفة، ومن خلال عرضنا إلى أفضل كريم إزالة الحبوب من الوجه نهائيًا، نقدم لكم كيفية تحضير الوصفة فيما يلي:

المكونات

  • ربع كوب من عصير الخيار.
  • ربع كوب من الماء الفاتر.
  • ملعقة من صودا الخبز.

طريقة التحضير

  1. يتم وضع كافة المكونات السابقة مع بعضها البعض، وخلطها بشكل جيد إلى أن نحصل على مزيج متجانس القوام.
  2. بعد ذلك يتم وضع الوصفة على البشرة والتركيز على المناطق التي تحتوي على حب الشباب، ولكن يجب مراعاة تنظيف البشرة أولًا قبل تطبيق الوصفة.
  3. يترك خليط المكونات على البشرة لمدة تصل إلى ربع ساعة تقريبًا.
  4. بعد مرور الوقت اللازم، يتم غسل البشرة بشكل جيد بالماء الدافئ.
  5. بعد الانتهاء من الخطوات السابقة، يتم إضافة القليل من الكريم المرطب، مع مراعاة تدليك البشرة لعدة دقائق معدودة.
  6. من الأفضل أن تستخدم هذه الوصفة بمعدل مرة إلى مرتين على مدار الأسبوع الواحد.

7- الطين الأخضر والفحم

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكن أن تستخدم للتخلص من آثار الحبوب الضارة في البشرة، ومن أهمها وصفة الطين الأخضر والفحم، وذلك لأنها تحتوي على الكثير من المواد المضادة للأكسدة والالتهابات، والتي من شأنها أن تساهم بنسبة كبيرة في علاج هذه المشكلة بشكل آمن وطبيعي، وذلك من خلال اِتباع الطريقة التالية:

المكونات

  • نصف ملعقة من مسحوق الفحم.
  • ملعقة من الطين الأخضر.
  • كمية مناسبة من الماء.

طريقة التحضير

  1. تخلط المكونات السابقة مع بعضها البعض بشكل جيد للحصول على خليط سلس وناعم.
  2. يطبق الخليط على البشرة والتركيز على المناطق التي تحتوي على آثار الحبوب المختلفة.
  3. يترك خليط المكونات السابق على البشرة إلى أن يجف تمامًا.
  4. بعد مرور الوقت المناسب يتم غسل البشرة بشكل جيد بالماء البارد.
  5. عادةً ما ينصح بتكرار هذه الطريقة بمقدار مرة إلى مرتين على مدار الأسبوع، وذلك من أجل الحصول على أفضل نتائج سريعة وفعالة.

8- الجيلاتين والحليب

يدخل الجيلاتين في الكثير من الوصفات الطبيعية التي تعالج مشكلات صحية مختلفة وعديدة في البشرة، وذلك بفضل أنه يحتوي على خصائص متنوعة وعديدة، ومن خلال عرضنا اليوم إلى أفضل كريم إزالة آثار الحبوب من الوجه نهائيًا، نقدم لكم كيفية تحضير الوصفة عبر السطور التالية:

المكونات

  • ملعقة من الجيلاتين.
  • 2 ملعقة من الحليب.

طريقة التحضير

  1. يتم خلط المكونات السابقة مع بعضها البعض بشكل جيد للحصول على مزيج، ومن ثم تسخينه على نار هادئة أو وضعه في الميكروويف لمدة من 10 إلى 20 ثانية فقط.
  2. بعد ذلك يتم تطبيق القناع السابق على البشرة بعد إخراجه من الميكروويف بشكل مباشر.
  3. يترك إلى أن يجف تمامًا، وقد يستغرق حوالي ربع ساعة لتمام الجفاف.
  4. بعد مرور الوقت المناسب يتم إزالة القناع من على البشرة باليد، ومن ثم غسل البشرة بالماء الفاتر.
  5. يجب بعد الانتهاء وضع القليل من الكريم المرطب على البشرة، وذلك للحصول على القدر الكافي من الترطيب كلمسة نهائية.

9- الزبادي وزيت الزيتون

تحتوي الزبادي على نسبة عالية من المواد الغذائية الهامة التي تساهم في مد البشرة والجلد بالاحتياجات الأساسية لها، بالإضافة إلى احتوائه على نسبة مرتفعة من المواد المضادة للأكسدة والالتهابات.

بالتالي ثبت من خلال التجارب السابقة أن حليب الزبادي يستخدم للتخلص من مشكلات البشرة المختلفة ومن أهمها آثار الحبوب الضارة على الوجه، وذلك باِتباع الطريقة الآتية:

المكونات

  • ملعقة من الزبادي.
  • ملعقة من مسحوق الشوفان.
  • نصف ملعقة زيت الزيتون.
  • 2 ملعقة من عصير الليمون.

طريقة التحضير

  1. تخلط كافة المكونات السابقة مع بعضها البعض إلى أن نحصل على مزيج متجانس القوام.
  2. يطبق خليط المكونات السابق على بشرة الوجه والتركيز على المناطق التي تظهر بها الرؤوس السوداء.
  3. يترك خليط المكونات على بشرة الوجه لمدة تصل إلى حوالي نصف ساعة على الأقل.
  4. بعد مرور الوقت المناسب يتم غسل البشرة بشكل جيد باستخدام الماء الفاتر والغسول المناسب لنوع البشرة.

10- زيت السمسم والعسل

يحتوي زيت السمسم على العديد من المواد الغذائية الهامة التي تمد البشرة بالاحتياجات الأساسية لها، فضلًا عن أنه يساعد على ترطيب البشرة والتخلص من الآثار الضارة الناتجة من الحبوب عليها، لذا من ضمن تعرفنا على أفضل كريم إزالة آثار الحبوب من الوجه نهائيًا، نقدم لكم هذه الوصفة كما يلي:

المكونات

  • 2 ملعقة من مسحوق الكركم.
  • ملعقة من زيت السمسم.
  • ملعقة من العسل.
  • معلقة من الماء.

طريقة التحضير

  1. يتم إضافة كافة المكونات السابقة مع بعضها البعض، وخلطهم بشكل جيد إلى أن نحصل على مزيج متجانس المكونات.
  2. تطبيق الخليط على البشرة، وتوزيعه بشكل جيد على المناطق التي تعاني من الرؤوس السوداء.
  3. يترك خليط المكونات على البشرة لمدة تصل إلى ساعة.
  4. بعد مرور الوقت اللازم يتم العمل على غسل البشرة باستخدام الماء الفاتر بشكل جيد.

11- صودا الخبز وعصير الخيار

تمتلك صودا الخبز الدور الفعال في التخلص من مشكلات عديدة في البشرة والجلد، وذلك لاحتوائها على الكثير من المواد المضادة للأكسدة والالتهابات، بالإضافة إلى الخيار الذي يعمل على ترطيب البشرة ومنحها القدر الكافي من الغذاء، ومن ضمن تعرفنا على أفضل كريم إزالة آثار الحبوب من الوجه نهائيًا، نقدم لكم هذه الوصفة كما يلي:

المكونات

  • ربع كوب من عصير الخيار.
  • ربع كوب من الماء الفاتر.
  • ملعقة من صودا الخبز.

طريقة التحضير

  1. يتم وضع كافة المكونات السابقة مع بعضها البعض، وخلطها بشكل جيد إلى أن نحصل على مزيج متجانس القوام.
  2. بعد ذلك يتم وضع الوصفة على البشرة والتركيز على المناطق التي تحتوي على حب الشباب، ولكن يجب مراعاة تنظيف البشرة أولًا قبل تطبيق الوصفة.
  3. يترك خليط المكونات على البشرة لمدة قد تصل إلى ربع ساعة تقريبًا.
  4. بعد مرور الوقت اللازم، يتم العمل على غسل البشرة بشكل جيد باستخدام الماء الدافئ.
  5. بعد الانتهاء من الخطوات السابقة، يتم إضافة القليل من الكريم المرطب، مع مراعاة تدليك البشرة لعدة دقائق معدودة.

12- سكر أبيض وأسمر وزيت زيتون

ما زلنا في نطاق تعرفنا على أفضل كريم إزالة آثار الحبوب من الوجه نهائيًا، ونقدم لكم من خلال هذه الفقرة كيفية استخدام السكر الأبيض والأسمر مع إضافة زيت الزيتون لعلاج المشكلات العديدة والمتنوعة التي تظهر في البشرة ومنها آثار الحبوب بشكل فعال كما يلي:

المكونات

  • نصف كوب من السكر الأبيض.
  • ربع كوب من السكر الأسمر.
  • كوب من زيت الزيتون.
  • ملعقة من العسل.
  • نصف ملعقة من الفانيليا.

طريقة التحضير

  1. في البداية يتم وضع السكر الأبيض والأسمر مع زيت الزيتون، وتخلط المكونات بشكل جيد للحصول على المزيج الناعم.
  2. بعد ذلك يضاف العسل والفانيليا إلى المزيج السابق، مع مراعاة الاستمرار في خلط المكونات بشكل جيد للحصول على المزيج المناسب في القوام.
  3. يتم تطبيق خليط المكونات على البشرة، مع مراعاة التركيز على المناطق التي تحتوي على آثار حبوب بنسبة كبيرة.
  4. يترك الخليط على البشرة إلى أن يجف بشكل كامل.
  5. بعد مرور الوقت اللازم، تغسل البشرة بالماء الدافئة، ويوضع القليل من الكريم المرطب على البشرة، للحصول على القدر الكافي من النعومة والترطيب.

13- معجون الأسنان وبيكربونات الصوديوم

أشارت الكثير من التجارب السابقة أن معجون الأسنان من شأنه أن يعمل على علاج مشكلات جلدية عديدة، والتي من بينها آثار الحبوب الضارة، وذلك لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من المواد والخصائص الفعالة التي تزيد من قدرته على علاج مشكلات البشرة.

فضلًا عن أن بيكربونات الصوديوم تحتوي على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والالتهابات، وبالتالي تساعد بشكل كبير على علاج مشكلات البشرة المختلفة، وسوف نتعرف على ذلك من خلال عرضنا اليوم إلى أفضل كريم إزالة الحبوب من الوجه نهائيًا كما يلي:

المكونات

  • نصف ملعقة من بيكربونات الصوديوم.
  • 2 ملعقة من معجون الأسنان.
  • معلقة من الماء.

طريقة التحضير

  1. توضع المكونات السابقة مع بعضها، والحرص على عجنها بشكل جيد للغاية إلى أن نحصل على مزيج متجانس القوم.
  2. تستخدم فرشاة أسنان ناعمة للمساهمة في تطبيق الخليط على البشرة مع مراعاة التركيز على المناطق التي تحتوي على آثار مختلفة للحبوب.
  3. من الأفضل عمل تدليك إلى البشرة، وذلك من خلال بعض الحركات الدائرية والتي تستمر لعدة دقائق معدودة.
  4. بعد مرور الوقت اللازم، يتم التخلص من الخليط على البشرة من خلال قطعة من القطن.
  5. كما ينصح بوضع القليل من الكريم المرطب على البشرة، وذلك للحصول على القدر الكافي من الترطيب.

اقرأ أيضًا: أفضل كريم لإزالة الحبوب من المؤخرة

14- القهوة وزيت جوز الهند

تعد القهوة أحد أهم الطرق الطبيعية الفعالة التي تساهم بنسبة كبيرة في التخلص من مشكلات عدة في البشرة، وذلك لأنها تحتوي على فيتامينات ومعادن وعناصر غذائية هامة للبشرة، ومن خلال تعرفنا اليوم على أفضل كريم إزالة آثار الحبوب من الوجه نهائيًا، نقدم لكم هذه الوصفة كما يلي:

المكونات

  • نصف كوب من زيت جوز الهند.
  • نصف كوب من القهوة.

طريقة التحضير

  1. يتم وضع المكونات السابقة مع بعضها البعض، وخلطها بشكل جيد للحصول على مزيج ناعم ومتجانس القوام.
  2. يطبق الخليط على البشرة، ويترك إلى أن يجف بشكل كامل.
  3. بعد مرور الوقت الكافي، يزيل الخليط من على البشرة بطريقة الفرك، وذلك من خلال بعض الحركات الدائرية.
  4. بعد الانتهاء من ذلك تغسل البشرة بالماء البارد، ويراعي أن يتم تكرارها بمقدار مرة على مدار الأسبوع.

هناك الكثير من الطرق الطبية والطبيعية التي من خلالها يمكن التخلص من مشكلة آثار الحبوب الضارة، ولكن يجب مراعاة التوفيق بين استخدام الكريمات والوصفات الطبيعية. 

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.