تجربتي مع جهاز ديكا ليزر

تجربتي مع جهاز ديكا ليزر كانت واحدة من أنجح التجارب حيث يوجد العديد من أنواع أجهزة الليزر في عيادات التجميل خلال الوقت الحالي وتسعى غالبية النساء إلى استخدام الجهاز الذي يضمن لها النتائج المذهلة خلال وقت قصير، لذا نناقش أهم التفاصيل من خلال موقع جربها.

تجربتي مع جهاز ديكا ليزر

كنت أرغب في حل بديل للحلول التقليدية المعروفة منذ قديم الزمان من أجل التخلص من شعر الجسم الزائد وذلك بسبب حساسية بشرتي الشديدة، لذلك نصحتني إحدى صديقاتي بتجربة جهاز ديكا ليزر.

ذلك لأن نتائجه فورية وخلال وقت قصير سوف أتمكن من الوصول إلى النتيجة المرغوبة حيث أنه يعمل على القضاء على الشعيرات في مختلف مراحل النمو، وهناك نوعين من أجهزة ديكا ليزر.

الأول هو ليزر الاندياج، والآخر يسمى ليزر الاكسندرايت، ويأتي مع جهاز ديكا جهاز تبريد يستخدم من أجل تخفيف الألم ومن خلال الجهاز يمكن إزالة الشعر الوبري والشعر الكثيف والسميك والشعر الصغير فاتح اللون.

أكثر ما جعل جهاز ديكا ليزر مميز بالنسبة لي هو أنه آمن تمامًا على البشرة ويمكن استخدامه بكل راحة وأمان ولا يسبب أي أضرار كما أنه لا يسبب أي نوع من العدوى عند استخدامه من أجل إزالة الشعر في الأماكن الحساسة.

قررت فعلًا بعد كل تلك المعلومات التي تمكن من جمعها عن جهاز ليزر ديكا أن أقوم بتجربته ومنذ الجلسة الرابعة بدأت ألاحظ فرق كبير ولم تضرر بشرتي على الرغم من حساسيته الشديدة لذلك أنصح به وبشدة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع جهاز فوتونا ليزر

أنواع أجهزة الليزر في العيادات

خلال تجربتي مع جهاز ديكا ليزر وجدت العديد من أنواع أجهزة الليزر المستخدمة في العيادات ويرجع هذا الاختلاف إلى الاختلاف في بصيلة الشعر ولونها وسمكها، فلكل امرأة جهاز يتناسب مع حالتها، ولكن من أفضل أنواع أجهزة الليزر هي:

1- الليزر الروبي Ruby Laser

واحد من أفضل أنواع أجهزة الليزر في الوطن العربي وذلك لأنه يتناسب مع طبيعة البشرة السمراء المنتشرة في أرجاء العالم العربي، كما أنه يتناسب مع أصحاب البشرة الفاتحة لأنهم يساعدهم في إزالة الشعر الثقيل والغامق، وتقليل نمو الشعر.

2- ليزر الألكساندرايت Alexarderte

يستخدم في العديد من عيادات التجميل من أجل التخلص من الشعر الزائد الموجود في الجسم والدم، ويتناسب مع أصحاب البشرة السمراء والداكنة وذلك بسبب حرارته المرتفعة.

3- ليزر الدايود Diode

على الرغم من أن هذا الجهاز يعد واحد من أكثر أجهزة الليزر أمان وفعالية إلا أنه لا يعتمد عليه كثيرًا في العيادات التجميلية وذلك بسبب حرارته العالية التي تجعله لا يتناسب سوى مع أصحاب البشرة السمراء فقط.

4- الأندياق ذو الومضة القصيرة Nd-YAG Q switch

من أفضل أنوع أجهزة الليزر التي يتم استخدامها من أجل الحصول على أفضل نتيجة في إزالة الشعر، بالإضافة إلى ذلك فهو يتناسب مع مختلف أنواع ودرجات البشرة، ولكن فعاليته تظهر على المدى البعيد لذلك يعد ضعيفًا عند المقارنة مع أجهزة الليزر الأخرى.

5- الأندياق ذو الومضة الطويلة Nd-YAG long pulse

أحدث نوع من أنواع أجهزة الليزر الموجودة في العيادات الخارجية ويتناسب للغاية مع الشعر الأسود السميك وهو فعال للغاية ولكنه مؤلم قليلًا، وهذا ما يجعله خيار غير مناسب لأصحاب البشرة الحساسة.

الفرق بين جهاز ليزر ديكا وكانديلا

خلال تجربتي مع جهاز ديكا ليزر وأثناء فترة البحث عن افضل جهاز ليزر يمكن الاعتماد عليه من أجل التخلص من الشعر الزائد الموجود في الجسم، وجدت أن جهاز ليزر ديكا وكانديلا من أشهر أجهزة إزالة الشعر في عيادات التجميل الخارجية.

بعد البحث عنهما وجدت العديد من الفروقات الملحوظة والتي تتمثل في أن جهاز ديكا يتميز بأنه عالي الأمان، كما أنه يحتوي على تقنيات حديثة تساعد في التقليل من احتمالية حدوث أي من الأعراض الجانبية.

بينما يعتبر جهاز كانديلا أكثر انتشار وشعبية من الآخر وذلك على مستوى دول العالم، كما أنه يتميز بنظام تبريد مخصص له يساعد في حماية البشرة من التعرض لأي حروق أو أضرار، لذلك يجب قبل اختيار الجهاز المناسب زيارة الطبيب المتخصص من أجل تحديد الجهاز المناسب تبعًا لنوع البشرة ومظهر الشعر.

اقرأ أيضًا: هل إزالة الشعر بالليزر حرام

مميزات وعيوب جهاز ليزر ديكا

على الرغم من أن جهاز ليزر ديكا خلال الفترة الحالية أصبح يعتبر واحد من أشهر أجهزة الليزر في العيادات التجميلية إلا أنه يحمل العديد من المميزات والعيوب حيث أنه من أشهر مميزاته هو أنه يعمل بأعلى تقنية ليزر متاحة، وذلك يتيح للمستخدم بإزالة الشعر بشكل دائم خلال وقت قصير.

هذا ما يجعله خيار ممتاز بالنسبة للأماكن الكبيرة والصعب الوصول إليها، كما أنه يحتاج إلى عدد جلسات أقل، ولكن مع ذلك هناك مجموعة من العيوب التي تعود على المرأة عند استخدام جهاز ليزر ديكا.

ذلك يتمثل في السعر المرتفع بالنسبة لشريحة كبيرة من الأشخاص الذين يستخدمون الجهاز، كما أنه واحد من أكثر أجهزة الليزر ألمًا، ولذلك يجب على المرأة أن تقوم بتحضير بشرتها قبل اللجوء إلى جلسة الليزر باستخدام جهاز ديكا.

من خلال تجنب التعرض إلى ضوء الشمس وإيقاف استخدام أي مستحضر كيميائي على البشرة لفترة من أجل تعزيز نتيجة جلسة الليزر.

كيف يعمل جهاز ديكا ليزر لإزالة الشعر

خلال تجربتي مع جهاز ديكا ليزر وجدت أنه يعمل بطريقة معينة وذلك حيث أنه يتم إصدار شعاع ليزر قوي ومركز يستهدف بصيلة الشعر، ويعمل على تحويل مادة الميلانين الموجودة في الشعرة إلى حرارة بسببها يتمزق الجزء العلوي للبصيلة، وتعيق نمو الشعر مرة أخرى.

لذلك يستهدف الجهاز الشعر الذي يحتوي على نسبة من الميلانين فقط ويتم ضبط قوة شعاع الليزر الخارج من الجهاز تبعًا للاختلاف في لون الجلد ولون الشعر وذلك من أجل تجنب أي تأثير سلبي على البشرة.

بعد انتهاء الجلسة على الفور يمكن للشخص القيام بممارسة كافة النشاطات اليومية بسهولة، حيث أنه لا يوجد اي آثار جانبية أو تقرحات ناجمة عن استخدام جهاز ليزر لإزالة الشعر الزائد من الجسم، لأنه يعد من أكثر أجهزة الليزر أمان وفعالية.

اقرأ أيضًا: أفضل جهاز ليزر دويتو أو جنتل ليز برو

جهاز ديكا ليزر للبكيني

تقول إحدى السيدات أنها كانت ترغب في إزالة الشعر الزائد الموجود في المنطقة الحساسة ولأن منطقة البكيني من أكثر المناطق حساسية والتي تحتاج إلى طريقة خاصة من أجل العناية بها، لذلك تصبح مهمة اختيار جهاز الليزر المناسب أمر صعب من أجل إزالة الشعر منها.

لكن يجب التنويه أن جهاز ديكا ليزر يعتبر واحد من أفضل أجهزة الليزر لإزالة الشعر من المناطق الحساسة بطريقة آمنة وسلسة، ومن خلال استخدام تقنية التبريد سوف تتفادين الحروق أو الالتهابات التي قد تؤدي إلى حدوث أي اسمرار في المنطقة الحساسة.

بالإضافة إلى ذلك من خلال جهاز ديكا سوف تتمكنين من الوصول إلى النتيجة المرغوبة خلال وقت قصير.

إن تجربتي مع جهاز ديكا ليزر كانت ناجحة لأنه ساعدني في التخلص من الشعر الزائد الموجود في الجسم خلال وقت قصير نسبيًا مقارنة بالأنواع الأخرى من أجهزة الليزر الموجودة في عيادات التجميل.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.