تجربتي مع تنحيف الوجه

تجربتي مع تنحيف الوجه كانت من أروع التجارب التي قُمت بفعلها وأذهلتني بنتيجتها، حيث إنني كنت أمتلك مظهر ممتلئ للوجه، وهذا الأمر كان يضعني في مواقف محرجة جدًا، وكنت أكره النظر إلى المرآة، ولكنني أصبحت أحب نفسي ومظهري، وذلك عن طريق تجربتي للعديد من الأشياء التي نفعتني؛ لذلك من خلال موقع جربها يمكنني أن أشارك معكم تجربتي للوصول إلى وجه نحيف.

تجربتي مع تنحيف الوجه

كنت أعاني من مظهر سمين، وذلك بسبب تراكم الدهون في جسمي، خاصةً في طبقات الجلد في وجهي، والتي كنت أنزعج منها بشدة، لذلك قُمت بالبحث عن طرق مناسبة للتخلص من هذا الوزن الزائد، والتمتع بجسد رشيق ووجه صغير غير ممتلئ وبشع.

قُمت بتجربة أكثر من طريقة من أجل الوصول إلى جسم ذي وزن مثالي، وعندما بحثت وجدت مجموعة من التمارين التي تساعد في تنحيف الوجه وجعله يمتلك مظهر جيد وجذاب.

بالإضافة إلى أنني قُمت بالاطلاع على تجارب الأشخاص الذي استخدموا تلك التمارين، ووجدت أنها فعالة جدًا؛ لذلك جربت تمارين وطرق تصغير الوجه، ويمكنني أن أوضح لكم تجربتي مع تنحيف الوجه من خلال السطور التالية.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع شرب الحلبة للبشرة

أفضل تمارين تنحيف الوجه

هناك مجموعة من التمارين وجدتها أثناء البحث عن حل مناسب للتخلص من سمنة الوجه، وجميعها فعالة وتُعطي نتيجة مبهرة، وأقدم تلك التمارين وكيفية القيام بها عن طريق الفقرات الآتية:

1- تمارين الابتسامة

يساعد الابتسام والضحك على تحريك وشد كافة العضلات الموجودة في الوجه، مما يجعل عملية حرق الدهون تعمل بشكل أسرع عن الطبيعي، وعدم التعرض إلى تراكم الدهون تحت جلد البشرة، والتخلص من الدهون والوزن الزائد الظاهر على الوجه.

لكن يجب الانتباه إلى عدم فتح الفم أثناء الابتسامة والثبات على هذا الوضع لمدة عشر ثوانٍ على الأقل، وإرخاء عضلات الوجه بعدها لبضع ثوانٍ والعودة إلى تكرار الأمر لعدد من المرات.

2- تمرين مضغ اللبان

عندما قُمت بتناول اللبان أو العلكة بشكل يومي لمدة نصف ساعة أو ساعة، حيث إن هذا يعمل على تحريك عضلات الوجه بطريقة طبيعية وبدون الحاجة إلى بذل أي مجهود، فقط وضعت اللبان في فمي ومضغته لبضع دقائق.

لا بد من الحرص على تناول اللبان الذي لا يحتوي على مواد سكرية؛ وذلك من أجل الابتعاد عن زيادة السكر وعدم اكتساب المزيد من الوزن بسبب السكريات والحلوى، بجانب اتباع نظام غذائي صحي ومناسب للمرحلة العُمرية خاصتك.

3- تمارين حركات  X وO

جربت هذا التمرين من أجل الحصول على وجه صغير، وذلك من خلال حرق الدهون المتراكمة في الوجه عن طريق تطبيق حركات X وO، وهي عبارة عن نطق تلك الحروف بشكل متتالي لعدد عشر مرات.

حيث إن هذا يساهم في تحريك عضلات الوجه والفك، مما يترتب عليه تقوية وتعزيز هذه العضلات وشدها وظهور الوجه نحيف عن السابق.

4- حركة الفكين

أصبحت أمارس تمرين حركة الفكين أثناء جلوسي، وذلك عن طريق شد الفك السفلي إلى أسفل قدر المستطاع، مع جعل الفك بارزًا للأمام؛ وذلك من أجل شد عضلات الوجه خاصةً الموجودة في الخدين حتى منطقة الأذن، وأثبت على هذا الوضع لمدة عشر ثوانٍ، ثم ارخي الفك لبضع ثوانٍ وأعود إلى تكرار ذلك الأمر مرة أخرى لعدد من المرات حوالي 10 مرات تقريبًا.

5- رفع الخدود

من خلال تجربتي مع تنحيف الوجه وجدت أن هذا التمرين يتميز عن غيره من التمارين في شد الخدود إلى الأعلى بطريقة جذابة ورائعة، حيث إنه يُعطي للخد مظهر أصغر وأنحف، ويتم التخلص من الدهون المتراكمة تحت الجلد في منطقة الوجه، وتغيير موضع الشفاه أي جعلها أصغر وتتجه نحو الأعلى قليلًا.

فهو عبارة عن شد الخدين باتجاه العين والحفاظ على موضع الشفاه كما هي وعدم تحريكها أثناء ذلك، ثم الضغط على الخدود ودفعها من الأسفل باتجاه الأعلى، ورفع الشفتين بعض الشيء، ويتم تكرار الأمر 10 مرات تقريبًا؛ وهذا من أجل الوصول إلى النتيجة المطلوبة.

6- تمرين وجه سمين

يساعد هذا النوع من التمارين على شد وتمرين عضلات الجزء العلوي والوسط من منطقة الخد، وهو عبارة عن ملء الفم بالهواء وإغلاق الفم جيدًا، وبعد ذلك يتم تحريك هذا الهواء ناحية الخد الأيمن مرة والخد الأيسر مرة أخرى أي بالتبادل مع الحفاظ عليه داخل الفم والاستمرار عليه لمدة 5 ثوانٍ.

7- اتباع نظام غذائي سليم

تلعب نوعية الطعام دورًا كبيرًا في الحصول على وجه نحيف وصغير؛ من أجل ذلك قُمت بالابتعاد عن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة دهون عالية والكوليسترول الضار، وهذا لكي أمنع تراكم الدهون في جسمي وتحت جلد وجهي أيضًا.

شرب كمية كبيرة من الماء يوميًا، حيث إن هذا يساعد على زيادة ترطيب الوجه، وجعله يتمتع بمظهر حيوي وجذاب، كما أنه يساهم في زيادة معدل عملية حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد في وقت قصير.

اقرأ أيضًا: هل يغسل الوجه بعد التونر

أشياء أخرى تساعد على تنحيف الوجه

قُمت بتجربة بعض الأشياء الأخرى بجانب تلك التمارين من أجل الوصول إلى وجه صغير ونحيف، والتي هي عبارة عن وصفات من مكونات طبيعية يتم تناولها لعدة أيام؛ حتى الحصول على النتيجة المطلوبة، لذلك يمكنني أن أوضح لكم أكثر تجربتي مع تنحيف الوجه عن طريق الأساليب الآتية:

1- قهوة كارفر للتنحيف

تساعد قهوة كارفر الخضراء على التخلص من الوزن الزائد، وهذا ما قرأته عنها؛ لذلك قُمت بتجربتها، ولقد ذُهلت بشدة من نتائجها الرائعة، حيث إنني تخلصت من الدهون المتراكمة في الجسم خاصةً تلك التي كانت توجد في الوجه، وأصبحت أمتلك وجه صغير ونحيف.

يتم تناولها 3 مرات بشكل يومي، وأيضًا اتباع نظام غذائي قاسٍ بعض الشيء، والاستمرار عليها لمدة 3 أشهر، كذلك تساعد على تخليص الجسم من السموم والفضلات المتكدسة، وتنشط عملية الهضم والأيض، وتعزز الدورة الدموية أيضًا، وتعتبر مكمل غذائي؛ لأنها تشتمل على كافة المواد الضرورية التي يحتاجها الجسم.

2- الكركم والزنجبيل

عندما كنت أعاني من زيادة الوزن المفرط، والذي جعل وجهي يظهر بشكل سمين، بحثت عن المشروبات التي تُعطي مفعول جيد في التخلص من تلك الدهون المتراكمة، ووجدت أمامي مشروب الكركم والزنجبيل، ويساهم في التخلص من السموم الموجودة في الجسم.

حيث إنه يتم تناول مقدار 3 ملاعق ذات الحجم الكبير من الكركم، مع ملعقة ونصف من ذات الحجم من الزنجبيل، مع إضافة 3 أكواب من الماء، وتحليته باستخدام عسل النحل.

داومت على شربه 3 مرات يوميًا قبل تناول وجبات الطعام بحوالي 30 دقيقة، واستمريت على هذا النظام لمدة 3 أشهر متتالية، ولكن لا يتم شربه خلال أيام نزول الدورة الشهرية، ولاحظت الفرق الذي حدث في جسمي وأيضًا حصلت على وجه خالٍ من الدهون ونحيف بشكل جذاب.

3- الماء والليمون للتنحيف

من المشروبات التي قُمت بتناولها خلال تجربتي مع تنحيف الوجه كان مشروب الماء والليمون، حيث إنه يساعد على الشعور بالشبع، وتخليص الجسم من السموم والدهون الزائدة أيضًا، ويمنح البشرة حيوية ونضارة جيدة، ويُسرع ويعزز من عملية التمثيل الغذائي.

فهو عبارة عن غلي شرائح الليمون في كمية من الماء، ومن ثم تناوله مرتين في يوم قبل تناول وجبة الإفطار والمرة الأخرى قبل الخلود إلى النوم على الفور، واستمريت عليه لمدة 30 يوم كاملين، ولاحظت أنني خسرت بعض الكليو جرامات من وزني، وحصلت على وجه أنحف من السابق.

4- بذور الشيا للتنحيف

تتميز بذور الشيا بالعديد من الفوائد والتي منها تعزيز عملية التمثيل الغذائي، والقضاء على الدهون المتراكمة في مناطق الجسم المختلفة، والتي منها الوجه، وتحتوي على نسبة كبيرة من الألياف، ونسبة من عنصر الكالسيوم الذي يساهم في إنقاص الوزن بفاعلية كبيرة.

يتم تناولها من خلال إضافة ملعقتين ذات الحجم الكبير من مسحوق بذور الشيا إلى كوب من الحليب أو العصير الطازج، أو وضعها على أطباق السلطة والأطعمة، مما يؤدي إلى امتصاص السوائل والدهون من الجسم والحصول على جسم رشيق ووجه نحيف، بجانب عدم الاحتفاظ بالدهون الزائدة في منطقة البطن والوجه.

اقرأ أيضًا: متى تظهر نتائج عملية شد الوجه

نصائح لتنحيف الوجه

هناك مجموعة من التعليمات التي وجدتها أثناء بحثي عن طريقة لتنحيف الوجه بسهولة، وجربت بعضًا منها وكانت تجربة رائعة لتنحيف شكل الوجه، ويمكن أن أعرضها لكم من أجل الاستفادة منها، وتلك النصائح تتمثل فيما يلي:

  • ممارسة التمارين الخاصة بالوجه ومنطقة الذقن أيضًا.
  • تناول الطعام الذي يحتوي على سعرات حرارية قليلة.
  • استخدام زيت أو كريم مناسب لنوع بشرتك؛ وذلك من أجل تدليك الوجه بلطف.
  • تطبيق الأقنعة والماسكات التي تساهم في شد جلد الوجه.
  • يمكن أيضًا مضغ اللبان؛ وهذا من أجل تمرين وتحريك عضلات الفك، مما يساعد على زيادة عملية حرق الدهون في تلك المنطقة.

يرجى شرب كمية مناسبة من الماء على مدار اليوم، حيث إن هذا يساعد على تخليص الجسم من كافة السموم، وزيادة تدفق الدم في الأوعية الدموية، وأيضًا إضافة الحيوية والنشاط إلى الوجه، والتخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة داخل الجسم.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.