كود إلغاء حظر المكالمات الصادرة موبايلي

كود إلغاء حظر المكالمات الصادرة موبايلي يساعدك على إنهاء تلك المشكلة والتي تواجهها بمجرد استخدامك لخدمة حظر المكالمات، وتلك المشكلة هي ما تؤدي إلى الرغبة في إلغاء الخدمة مع أغلب المستخدمين، على عكس من يتساءلون عن كود إلغاء حظر المكالمات الصادرة موبايلي والذي سوف نوضحه لكم من خلال موقع جربها.

كود إلغاء حظر المكالمات الصادرة موبايلي

قدمت شركة موبايل العديد من الخدمات لعملائها، حيث إن تلك الخدمات عديدة في مجال الاتصالات، وكان من بينها الطريقة التي يتم عن طريقها حظر المكالمات، وفي الوقت ذاته الطريقة التي يتم من خلالها إلغاء تلك الخدمة.

حيث إنه من الممكن بعد أن يتعرض الشخص إلى استخدام الخدمة أن يحتاج إلى إلغائها، لذا وفرت له الشركة ما يُتيح له ذلك، من خلال كود إلغاء حظر المكالمات الصادرة موبايلي، والذي يتم استخدامه بالخطوات الآتية:

  1. قم بكتابة الكود 1100 في المكان المحدد والخاص بجهات الاتصال الموجود في الهاتف.
  2. ثم قم بإرسال رسالة إلى هذا الرقم، مكتوب بها كلمة راحتي.
  3. من ثم سوف تظهر لكَ بعض الخيارات المقدمة للشركة، قم باختيار إضافة خيار مكتوب به حرف أ والذي يُشير إلى إلغاء الخدمة.
  4. من ثم سوف تصلك رسالة من الشركة تؤكد لكَ إلغاء خدمة حظر المكالمات الصادرة.

اقرأ أيضًا: كيف أعرف كم رصيدي موبايلي

معلومات عن حظر المكالمات موبايل

تُعد تلك الخدمة من أفضل الخدمات التي قدمتها شركة موبايلي لعملائها، والتي تُعد بمثابة خدمة وفرق لهم الراحة والأمان في مجال استخدام الهواتف التي أصبحت لا غنى عنها في وقتنا الحالي.

لكن، هناك بعض الأشخاص الذين يزجرون منها، فلماذا؟ ذلك نتيجة أنها تحذر المكالمات الصادرة وتُعد تلك من أكثر المشكلات التي تواجه مستخدمي تلك الخدمة مما يجعلهم يلجأون إلى السؤال عن كود إلغاء حظر المكالمات الصادرة موبايلي.

لكن هناك بعض الحلول الخاصة بتلك المشكلة والتي لا تستدعي إلغاء الخدمة على الإطلاق، ومن أجل الاشتراك في هذه الخدمة يجب طلب كود #1100* ومن خلال طلب هذا الكود سوف تظهر لك بعض الخيارات والتي منها تختار خدمات قيمة مضافة.

بناءً على تلك الخطوات سوف تظهر لك خدمة حظر المكالمات موبايل، والتي من خلالها تقوم بإضافة الأرقام التي تريد حظرها من خلال كتابتها وإرسالها وسوف يتم حذرها على الفور.

طرق حل مشكلة حظر المكالمات الصادرة أثناء حظر المكالمات

يوجد بعض الطرق التي يمكن من خلالها إلغاء تلك المشكلة،والتي تُحقق لكم الفائدة بجانب معرفة كود إلغاء حظر المكالمات الصادرة موبايلي باختيار الأمثل منها، وهي:

الطريقة الأولى

في تلك الطريقة سوف تكون بحاجة إلى السير على بعض الخطوات والتي تجعل ظنونك تتجه نحو أنه من الأسهل لك هو استخدام الكود، ولكنها خطوات بسيطة وسهلة وتتم من خلال الآتي:

  1. اذهب إلى الإعدادات الخاصة بالجهاز.
  2. ثم اضغط على الإعدادات الخاصة بالمكالمات والاتصالات الهاتفية.
  3. قم باختيار أيقونة كل المكالمات.
  4. اضغط على إظهار رقمي عبر الشبكة والتي سوف تظهر لك على الشاشة، ومن ثم قم بالضغط على إرسال.

الطريقة الثانية

تلك الطريقة والتي يتم من خلالها التخلص من مشكلة حظر المكالمات الصادرة، دون الحاجة إلى أكواد، وتتم من خلال الجهاز الخاص بك، وهي:

  1. قم بالدخول على الإعدادات الخاصة بالهاتف.
  2. اضغط على إعدادات الاتصال.
  3. قم باختيار أيقونة المكالمات الصوتية.
  4. اضغط على حظر المكالمات.
  5. سوف تجد بعض البنود التي تظهر لك والتي من ضمنها حظر المكالمات الصادرة، اضغط على المربع الظاهر بجانبها والذي يتم من خلاله إلغاء تلك الخاصية من الهاتف وعدم ربطها بحال حظر المكالمات.

اقرأ أيضًا: طريقة تحويل الخط إلى مغلق

مميزات خدمات حظر المكالمات من موبايلي

لتلك الخدمة العديد من المميزات بعيدًا عن هذه المشكلة التي تتسبب لها والتي وضعنا لها الكثير من الحلول التي كان في مقدمتها كود إلغاء حظر المكالمات الصادرة موبايلي، وهي:

1- التحكم في المكالمات

حيث إن المستخدم يمكنه أن يتحكم في المكالمات التي تأتي إلى الهاتف، كما أنه بإمكانه أن يقوم بحظر أي رقم لا يريد أن يتلقى منه المكالمات، وبموجب تلك الخاصية يستطيع أن ينشأ جدول خاص بتحديد الفترة الزمنية المحددة التي تتراوح بين يوم أو يومين أو أي عدد أيام يُريد أن يظهر به المكالمات.

أتاحت شركة موبايلي تلك الخاصية والتي تتم من خلال كتابة رمز مرور حيث إنه يتم إدخال هذا الرمز في البداية عند الاتصال بالشخص المشترك بالخدمة من أجل الوصول إليه، ولا يستطيع أي شخص استخدام تلك الخدمة على هاتفه إلا في حال معرفته لرمز المرور، وهذا ما جعلها أكثر أمانًا.

2- معرفة محاولات الاتصال من الأرقام المحظورة

حيث إن شركة موبايلي أتاحت لعملائها القدرة على التعرف إلى ما إذا كان الشخص المحظور يتصل أم لا، وذلك من خلال تلقي رسائل على الهاتف توضح عدد المرات التي اتصل بها الرقم الذي تم وضعه على القائمة السوداء.

كما أنه في حال إرسال هذا الشخص رسالة نصية لمستخدم الخدمة، فإن المستخدم يكون بمقدرته معرفة تلك الرسالة، ولكن دون أن يتلقى من هذا الرقم أي مكالمات.

من الممكن أن يتحكم المستخدم في تلك الخاصية، من حيث رغبته في استقبال أو عدم استقبال إشعارات ورسائل من الخط المحظور.

اقرأ أيضًا: طريقة معرفة رصيد موبايلي والدقائق والبيانات المتبقية ورقم خدمة عملاء شركة موبايلي

3- التحكم في نعمة التعتيم

يستطيع مستخدم تلك الخدمة أن يختار النغمة التي سوف يسمعها الرقم المتصل به والموضوع على قائمة الحظر، حيث إن النغمات تكون كالآتي:

  • إما أن تكون نغمة مشغول والتي يسمعها أي شخص بالفعل في حال أن يكون الرقم مشغول بالفعل.
  • أو لا يوجد استجابة، ويسمع بها المتصل الاتصال الطبيعي الذي يتم سماعه في الطبيعي ولكن لا يوجد إجابة.
  • نغمة تدل على أن الهاتف مغلق وهي النغمة الطبيعية التي يتم سماعها في حال أن الهاتف مغلق بالفعل.

لا تتوقف تلك الخدمة على ذلك فحسب، وإنما من الممكن أن يتم اختيار نغمة خاصة بكل رقم موضوع على قائمة الحظر على حدا، ويمكن أيضًا أن يتم تحديد مشغل الخدمة.
مميزات خدمة حظر المكالمات تفوق عيوبها التي تتضح في المكالمات الصادرة، والتي يمكن السيطرة عليها عن طريق كود إلغاء حظر المكالمات الصادرة موبايلي والاستمتاع بمميزات تلك الخدمة بدون الشعرو بأي انزعاج منها.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.