كيفية الكتابة على الورد بسرعة

كيفية الكتابة على الورد بسرعة تعتمد على مجموعة من الأمور التي تتطلب الاستمرارية والمحاولات للتمكن من ملاحظة تطورات في سرعة الكتابة على الكيبورد بوجه عام، وهو ما يعرفه العديد من الأشخاص المستخدمين لجهاز الكمبيوتر بشكل أكبر من استخدامهم لأجهزة الأندرويد أو الهواتف، لذا سنعرض لكم اليوم تلك الخطوات المساعدة في تسريع الكتابة على برنامج الورد عبر موقع جربها.

كيفية الكتابة على الورد بسرعة

في أغلب الأحوال قد يعاني بعض الأشخاص المستخدمين للهواتف عند استخدامهم للوحة الكيبورد من مشكلة البطء الشديد في الكتابة على برنامج الورد، مما يجعلهم يتخذون العديد من الساعات للحصول على فقرات قليلة.

قد يكون ذلك ما يجعلهم قد يشعرون بالإحباط ويبحثون عن كيفية الكتابة على الورد بسرعة عند تقدم بعض الأشخاص الآخرين عنهم، وهو أيضًا ما يجعلهم يطرحون بعض الاستفسارات التي ترتبط بكيفية تسريع الكتابة على الكيبورد ببرنامج الورد، حتى يكونوا أكثر احترافًا في مجالات الكتابة على الأجهزة الإلكترونية المتمثلة في الكمبيوتر واللاب توب، وليس فقط ببرنامج الورد بل بكافة البرامج الأخرى.

إلا أن حل تلك المشكلة المتمثلة في بطء الكتابة على الكيبورد ببرنامج الورد، تتطلب مجموعة من الخطوات التي يجب الاستمرار عليها لفترة من الوقت، وهي ما تكمن في كيفية الكتابة على الورد بسرعة، حتى يمكن مشاهدة نتائج ملحوظة، وقد تكون تلك الخطوات في البداية تجعل الكتابة تبدو بشكل أبطء عن الطريقة المتبعة فيما قبل، ولكن مع المداومة على اتخاذ تلك النصائح سوف تتحسن سرعة كتابتك بشكل تدريجي، وتتمثل تلك النصائح فيما يلي:

تهيئة جو مناسب للكتابة

إعداد الجو المناسب هو واحد من الأمور التي قد تجعل الشخص يشعر بالكسل أو البطء أثناء الكتابة في حالة عدم جلوسه بمكان مناسب يوفر له التركيز فيما يكتب.

جدير بالذكر أن بعض الأشخاص يظنون أن الكتابة الصحيحة والسريعة تعتمد فقط على الطريقة الصواب لاستخدام الكيبورد بشكل احترافي، ولكن الأمر أيضًا يعتمد بشكل كبير على تهيئة الجو المناسب بما يتيح الراحة والوصول إلى مرحلة جيدة من الكتابة.

اقرأ أيضًا: كيفية الكتابة على الورد وتنسيق الفقرات

الكتابة على الكيبورد دون النظر إليه

من خلال تجارب العديد من الأشخاص أثبت أن الكتابة على الكيبورد دون النظر إليه من المهارات التي يجب أن تتقنها لما لها من أهمية كبيرة، برغم أنها سوف تكون صعبة للغاية في البداية.

حيث أثبتت بعض الدراسات أن الشخص الطبيعي يقضي ما يقرب من ساعة يوميًا في الرد على الإيميلات والمراسلات وهذا ما يمكن ترجمته إلى 20 ساعة شهريًا وما يتابعه بحوالي 240 سنويًا، فإذا استطعت مضاعفة تلك السرعة يمكن توفير نصف هذا الوقت.

كما أن الكتابة مع النظر إلى الكيبورد سوف تجعل نظرك يتشتت بأكثر من مكان لأعلى وإلى أسفل وعلى المدى البعيد قد يتسبب في حدوث بعض المشكلات بالرقبة.

كما أن الكتابة دون النظر إلى الكيبورد سوف تتماشى مع عملك في حالة اهتمامك بإحدى لغات البرمجة، بجانب أن تلك الفكرة بالنسبة للأشخاص العاملون بمجال الكتابة بوجه عام سوف تساعدهم في توفير الكثير من الوقت.

من الممكن أن تصل إلى معدل 20 كلمة في الدقيقة خلال أسبوع واحد من الكتابة على الكيبورد دون النظر إليها، إذا قمت باستثمار تلك الطريقة خلال أسبوعان سوف تتمكن من كتابة 25 كلمة في الدقيقة، حيث إن المعدل العالمي للكتابة بحد أقصى يصل إلى 44 كلمة في الدقيقة.

كما أن هذا سيوفر العديد من الوقت مقارنةً بالأشخاص الذين يقضون وقت في البحث عن حرف إلى حرف آخر في لوحة المفاتيح، وقد يتطلب ذلك تمرين بشكل يومي لما يقرب من ساعة إلى ساعتين.

الجلوس بطريقة صحيحة

من الضروري الاهتمام بوضعية الجلوس أثناء الكتابة، حيث إن الكتابة أثناء الاستلقاء أو في وضع غير مريح أو وضع يساعد على الاسترخاء قد يتسبب بشكل كبير في إبطاء الكتابة على الكيبورد

حيث إن الوضعية الصحيحة للجلوس أمام الكمبيوتر تتطلب إبقاء الظهر في وضع مستقيم، وبشكل قدمين متباعدين غير متسقين، بحيث يكونا موازيان للكتفين كما أن العين يجب أن تكون بعيدة بعض الشيء عن الشاشة لمسافة تتراوح بين 45 إلى 70 سم كحد أقصى.

التركيز على دقة ما تكتب

من أهم الأمور التي يجب النظر إليها عند معرفة كيفية الكتابة على الورد بسرعة، فليس من الصحيح أن تجعل سرعة الكتابة تؤثر على طريقة صياغة النصوص التي تقوم بكتابتها على ملف الورد، وإلا من الأفضل التريث في الامر، والانتظار للتحسن بشكل تدريجي، لأن ذلك في بعض الأحوال قد يفقدك الثقة والشغف في الكتابة على لوحة الكيبورد بوجه عام.

قبل البدء في كتابة النص أو تحويل صياغته، يجب معرفة ما تريد كتابته جيدًا وذلك من خلال أن تكون أغلب العبارات حاضرة في عقلك بشكل مستمر، وقد يتطلب هذا استمرارية في الكتابة، لأنه يحتاج إلى الحصول على كم كبير من المفردات اللغوية التي سوف تستخدمها في تبديل بعض العبارات وصيغ الكلمات للوصول إلى نفس المعنى بشكل صياغة مختلف.

جدير بالذكر أن المستخدم بمجرد أن يكون قادر على الكتابة بطريقة صحيحة بنسبة 100% يمكن حينئذ التدريب على تسريع اليد في الكتابة، ويكون ذلك من خلال المراقبة للجدول، ففي البداية قبل تتبع خطوات التسريع يجب معرفة كم كلمة تستطيع كتابتها في الساعة الواحدة، ويفضل أن يكون بالدقيقة، فعلى سبيل المثال:

إذا كنت تستطيع كتابة 10 كلمات في الدقيقة الواحدة فهذا يعني أنك تستطيع كتابة 600 كلمة في الساعة، وهذا معدل ليس ببسيط ولكنه قد يحتاج إلى بعض التدريبات، لكي تتمكن من كتابة 13 كلمة في الدقيقة على اعتبار أنه معدل جيد بعض الشيء، وسوف يساعدك في كتابة ما يقرب من 1000 كلمة في الساعة الواحدة إذا استمريت على نفس سرعة الكتابة، بشرط أن تكون بنفس التركيز والقدرة الاستيعابية على تحويل صياغة ما تريد وصفه بطريقتك الخاصة.

اقرأ أيضًا: كيفية ترقيم الصفحات في الوورد من خلال الهواتف المحمولة أو الكمبيوتر

تمرين ذاكرة العضلات

الكثير لا يعلم أن للعضلات أيضًا ذاكرة، ولكن كيف يكون لذلك دور في معرفة كيفية الكتابة على الورد بسرعة؟ يمكن اعتبار حفظ مناطق الحروف على لوحة المفاتيح هي تلك الذاكرة التي تقوم أصابعك بحفظها، وقد يستدعى هذا تدريب واستمرار حتى تتعود أصابع يدك على مكان كل حرف، وهي مرحلة تسبق الكتابة دون النظر إلى الكيبورد، وقد تكون خطوة معاونة لها بشكل كبير إذا قمت بتنشيط ذاكرة عضلات أصابعك على تذكر أماكن مفاتيح الكيبورد.

وضعية الأصابع بالطريقة الصحيحة

إن طريقة وضع أصابعك على لوحة المفاتيح لها دور كبير جدًا في عملية تسريع الكتابة، ففي بعض الأحيان، قد يعاني المستخدمين لجهاز اللاب توب من مشكلة وضعية اليد على لوحة المفاتيح، مما قد يجعل راحة الأيد تقوم بملامسة لوحة اللمس البديلة للماوس (التاتش باد) مما يتسبب في نقل المؤشر أثناء الكتابة على سطر آخر، فيكون ذلك سبب في تداخل الكلمات وتأخير الوقت في الكتابة.

لذا يفضل ثني الأصابع أثناء الكتابة بشكل نسبي ووضعها بالصف الرئيسي للوحة المفاتيح، بحيث يتم تقسيم أصابع اليدين على مجموعة من الحروف.

  • أصابع اليد اليسرى تكون على حروف (A,S,D,F).
  • أصابع اليد اليمنى تكون على حروف(J,K,L).
  • يكون أصبعي الخنصر في كلا اليدين قريب من زرSHIFT.
  • أحد أصابع الإبهام على زر SHIFT.

اقرأ أيضًا: تسجيل الدخول في برنامج دعم صغار مربي الماشية

معرفة أساسيات برنامج الورد للكتابة

في إطار النصائح الخاصة بكيفية الكتابة على الورد بسرعة عند الكتابة على برنامج الورد يفضل الإلمام بكافة الأساسيات الهامة في عملية الكتابة بجانب فهم بعض اختصارات الضرورية في الكتابة، حتى يوفر الوقت والجهد أثناء الكتابة، وفيما يلي أهم اختصارات برنامج الورد المساعدة في الكتابة

  • Ctrl + A تحديد الكل.
  • Ctrl + B تحويل النص الى اللون الغامق.
  • Ctrl + C نسخ النص.
  • Ctrl + D فتح مربع التحكم في الخط
  • Ctrl + U إضافة خط تحت الكلمة أو النص المحدد.
  • Ctrl + I تغير النص إلى نص مائل.
  • Ctrl + R لعمل محاذاة النص الى اليمين.
  • Ctrl + E محاذاة النص الى الوسط.
  • Ctrl + L محاذاة النص الى اليسار.
  • Ctrl + H استبدال الكلمة المحددة بأخرى
  • Ctrl + Y تكرار النص الذي يسبق مؤشر الطباعة.
  • Ctrl + G الذهاب الى صفحة محددة في المستند.

تحتاج عملية تسريع الكتابة على برنامج word الاستمرار على التدريب مع اتباع الخطوات المساعدة في تطوير طريقة الكتابة بشكل أفضل حتى وإن كان ذلك بمعدل ساعة في اليوم الواحد.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.