طريقة تحويل الأموال عن طريق الموبايل

طريقة تحويل الأموال عن طريق الموبايل هي أحد الخدمات التي وفرتها الكثير من الشركات بالتعاقد مع البنوك، لا سيما شركات اتصالات الهواتف التي تصدرت قائمة تلك الشركات المُقدِمة لهذه الخدمة، والآن سنعرض لكم عبر موقع جربها طرق تحويل المبالغ المالية سواء داخل مصر أو خارجها.

طريقة تحويل الأموال عن طريق الموبايل

إن عملية تحويل المبالغ المالية عبر الهاتف أحد الطرق المستخدمة لتوفير العديد من المزايا للعملاء المستخدمين لها، باعتبارها طريقة من طرق الدفع الإلكتروني متعددة المصدر، وهذا ما قامت به شركة فودافون واتصالات وأورانج، وذلك من خلال إطلاقهم لخدمة جديدة تحت مسمى مميز يتيح إمكانية تحويل المبالغ المالية سواء داخل أراضي مصر أو خارجها.

لا بد من ذكر الشركات التي تخصصت في توفير خدمة تبادل الأموال بين الأشخاص بطريقة يسيرة، وذلك في إطار عرض طريقة تحويل الأموال عن طريق الموبايل، والتي تتمثل في:

  • تحويل الأموال بخدمة فودافون كاش.
  • طريقة التحويل بخدمة فلوسي اتصالات.
  • تحويل المبالغ المالية بخدمة أورنج موني.
  • إرسال مبلغ بخدمة فوري.
  • تحويل الأموال بخدمة بانكنج التابعة للبنك الأهلى.

إذ إن لكل شركة من تلك الشركات الموفرة لهذه الخدمة طريقته الخاصة في عملية التحويل، وكذلك صلاحيته التي تتواجد ضمن تلك الشروط والأحكام المطبقة عليها، وهذا ما سوف نوضحه من خلال ما يلي.

اقرأ أيضًا: كيفية تحويل الأموال من دولة إلى أخرى ورسوم كل طريقة

تحويل الأموال بخدمة فودافون كاش

من خلال استخدام خدمة فودافون كاش يمكن إرسال أي مبلغ مالي إلى أي مكان يتواجد به الشخص المرسل إليه، باعتبارها أفضل طريقة تحويل الأموال عن طريق الموبايل للأشخاص المستخدمين لشريحة فودافون.

حيث إن تلك الخدمة تتيح إمكانية إرسال أي مبلغ مالي إلى حد أقصى 6 آلاف جنية، وذلك في حالة الاشتراك في الخدمة، واتباع تلك الخطوات التالية:

  1. قم بطلب #9* حيث تظهر قائمة تحتوي على مجموعة من الأوامر والتعليمات التي يلزم اتباعها.
  2. قم باختيار خدمة تحويل الأموال عبر خدمة فودافون كاش.
  3. بعد ذلك ادخل الرقم المراد إرسال المبلغ إليه، والذي يمكن أن يبدأ بخمسة جنيهات كحد أدنى إلى 6 آلاف جنيهًا كحد أقصى.
  4. اكتب الرقم السري الذي تعلمه من خلال تسجيلك في الخدمة من قبل.
  5. سوف تقوم الشركة بالرد من خلال رسالة نصية تؤكد إرسال المبلغ بالفعل إلى الرقم الذي قمت بإرساله إليه.

أتاحت شركة فودافون إمكانية التمتع بخدمة فودافون كاش من خلال تطبيقها الخاص، والذي يمكن تحميله بكل سهولة من خلال أحد الروابط التابعة لنظام هاتفك كما هو على النحو التالي:

  • لتحميل تطبيق أنا فودافون على هواتف الأندرويد قم بالنقر هنا.
  • لتحميل تطبيق أنا فودافون على هواتف الآيفون قم بالنقر هنا.

بعد ذلك يمكن إنشاء حساب على التطبيق من خلال إدخال رقمك الخاص والدخول إلى خدمة فودافون كاش من خلال القائمة الرئيسية واختيار خدمة تحويل الأموال ثم تحديد المبلغ المراد تحويله، والتأكيد عليه من خلال إدخال الرقم السري الخاص بحسابك على التطبيق.

خدمة فلوسي من اتصالات لتحويل الأموال

قامت شركة اتصالات بالتعاون مع البنك الأهلي بتوفير خدمة تحويل مبلغ مالي، ومن خلال خدمة فلوسي التي قامت بتقديمها لكافة عملائها، وما يميز تلك الخدمة أنه يمكن الحصول على المبلغ المالي بصورة نقدية من خلال فروع اتصالات وقريبًا تسعى الشركة لتوفير الفرصة للحصول على المبلغ المالي من قبل ماكينات الصرف الآلي لمجموعة من البنوك المتعاقدة معها.

إلا أنه من الضروري أن يكون رقم المرسل والمرسل إليه باسمه الشخصي، وليس مسجل باسم شخص آخر، بجانب أن تلك الخدمة تتطلب أن تكون البطاقة الشخصية سارية في حالة إجراء عملية التحويل.

أما عن طريقة تحويل الأموال عن طريق الموبايل من خلال خدمة فلوسي، فهي تتمثل في الخطوات التالية:

  1. قم بإيداع المبلغ المالي المراد تحويله، في حسابك من خلال طلب كود #777* من هاتفك الخاص.
  2. قم بإدخال الكود والمبلغ المراد تحويله ورقم الموبايل الذي سيتم التحويل عليه مرتين.
  3. سيتم إرسال رسالة لإعلامك على الفور بأنك قمت بتلك العملية وللمرسل رسالة لتأكيد تحويل المبلغ.

كما يمكن القيام بعملية تحويل المبلغ المالي من خلال التوجه إلى أقرب فرع من فروع شركة اتصالات للاشتراك في الخدمة، بشرط أن يكون معك البطاقة الشخصية ورقم شريحة اتصالات التي سوف يتم التحويل من خلالها.

اقرأ أيضًا: عمولة تحويل ويسترن يونيون فلسطين

تحويل المبالغ المالية بخدمة أورنج موني

قامت شركة أورانج بتقديم خدمة أورنج موني لعملائها لتسهيل عملية إرسال واستقبال المبالغ المالية بكل سهولة، وذلك بالتعاون مع البنك الإماراتي دبي الوطني.

حيث يمكن استخدام تلك الخدمة لتحويل المبالغ المالية من خلال إدخال كود #115# أو من خلال الاتصال على الشريحة المراد تحويل المبلغ من خلالها على رقم 115

جدير بالذكر أن تلك الخدمة تتطلب أن تمتلك شريحة أورانج ليتم من خلالها عملية التحويل، وأن تكون البطاقة الشخصية ما زالت سارية.

إرسال مبلغ بخدمة فوري

مؤخرًا صدرت خدمة جديدة تعرف بخدمة فوري والتي عاصرت وقت صدور تلك الخدمات الأخرى التابعة لشركات الاتصالات للهواتف الذكية، حيث يمكن من خلالها إرسال واستقبال الأموال بكل سهولة.

جدير بالذكر أن تلك الخدمة توفر أكثر من عمل، حيث تتصدر تلك الأعمال إمكانية التحويل من خلال الفيزا كارت والتي تسمح بسحب وإيداع الأموال بها، وهي الخدمة المقدمة بشكل فوري من خلال التعاون مع البنك الأهلي من خلال الاتصال على الرقم 16421 أو التوجه لأحد الفروع التابعة لخدمة فوري.

تحويل الأموال بخدمة بانكنج التابعة للبنك الأهلى

قام البنك الأهلي بإتاحة الفرصة بتحويل الأموال من خلال تلك الخدمة الجديدة المعروفة باسم بانكنج، حيث يمكن من خلالها إرسال واستقبال المبالغ المالية داخل وخارج مصر، بشرط أن يكون للشخص حساب تابع للبنك الأهلي واستخدام الأكواد السرية عبر الهاتف الشخصي لإجراء تلك العمليات البنكية.

جدير بالذكر أن تلك الخدمة تتطلب رسوم بسيطة للغاية تكون بالجنيه المصري فقط حتى الآن، إلا أن ما يميزها أنها متوفرة في كافة المناسبات التي يقوم خلالها العديد من الجهات بالقيام بإجازة.

كما أن تلك الخدمة تتعامل مع الكثير من البنوك الحكومية بمصر، وتتمثل تلك البنوك في بنك مصر وبنك القاهرة.

اقرأ أيضًا: أسهل طرق تحويل الاموال من مصر للخارج

خدمة ماي فوري لدفع الفواتير

في الفترات الأخيرة انتشرت خدمة ماي فوري لتسهيل عمليات دفع كافة الفواتير المتأخرة، وشحن الرصيد عبر موقعها الخاص أو من خلال تطبيقها، وكل هذا يتطلب فقط أن يمتلك العميل كريدت كارد، كما يمكن ذلك من خلال شحن الحساب لأقرب منفذ تابع للشركة بإدخال كود 600 واتباع مجموعة من الخطوات المتمثلة فيما يلي:

1- قم بالدخول إلى موقع ماي فوري وذلك من خلال النقر هنا.

طريقة تحويل الأموال عن طريق الموبايل

2- قم بإدخال البيانات الشخصية المطلوبة وخاصةً تلك التي ترتبط ببطاقة الائتمان.

3- سوف يقوم الموقع بتفعيل عملية التحويل الخاصة بالعميل، حيث يفضل الاتصال بالبنك لتفعيل البطاقة.

4- من الممكن استرداد المبلغ مرة أخرى خلال ثلاثة إلى أربعة عشر يومًا.

5- يحصل التاجر على عمولة بقدر ثلاثة جنيهات لكل 1000 جنيه يتم دفعها عند الشحن.
استطاعت طريقة تحويل الأموال عن طريق الموبايل توفير العديد من المزايا للمستخدمين من خلال إتاحة الفرصة لإجراء تلك العملية في أي مكان وبأي وقت.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.