طريقة أخذ الأثر من عتبة الباب

طريقة أخذ الأثر من عتبة الباب يواجه الناس صعوبة في تطبيقها، ففي بعض الأوقات لا يكون هناك علاقة قوية بين الحاسد والمحسود، فيصعب أخذ الأثر منه أو سفره أو انقطاع الروابط بينهما، وتتوفر العديد من الطرق التي يمكن استخدامها لأخذ أثر الحاسد من أبرزها أخذ الأثر من عتبة الباب، ونوافيكم تفاصيل التجارب من خلال موقع جربها.

طريقة أخذ الأثر من عتبة الباب

تقول إحدى السيدات أن تجربتها بدأت عند إصابة طفلها بعين قوية حينما كان يلعب وشاهدته إحدى النساء وأثنت على صحة جسده و كثرة الطعام الذي يتناوله فأصيب بعينٍ بليغة أدت إلى ضعفه ونحوله، ولم تعرف السيدة في بداية الأمر أن العين هي السبب في حدوث ذلك.

فذهبت به إلى الأطباء ورشحوا له بعض الأدوية للمعدة ولكن لم يجدِ الدواء معه نفعًا، فذهبت إلى الشيخ وعرفت أن هناك عينًا قوية أصابت ذلك الصغير ونصحها بأخذ الأثر من الحاسدة عن طريق مسح عتبة بابها أو ماء الوضوء الخاص بها، وتقول عندما ذهبت إليها طلبت منها ماء الوضوء رفضت ذلك بشدة فتأكدت من أنها من سببت له تلك العين

فقمت بمسح عتبة الباب الخاصة ببيتها بمنشفة مبللة وبعد ذلك قمت بنقعها و جعلته يغتسل بذلك الماء إلى أن برء بفضل الله ورحمته، فيمكن أخذ الأثر من على عتبة الباب من خلال مسح عتبة الباب بواسطة منديل مبلل، ويفضل انتقاء الأماكن التي تدوسها القدم عارية في غالب الوقت ويتم وضع المنديل بعد ذلك في آنية للنقع ويتم الاغتسال من تلك الآنية بعد ذلك.

كما يمكن تحقيق ذلك من خلال مسح مقبض الباب التابع الحاسد أو السيارة أو جرس بابه بواسطة منديل ونقعه ثم الاغتسال به وتلك تعتبر طريقة أخذ الأثر من عتبة الباب.

تستطيع أخذ الأثر من أي شيء قام الحاسد بلمسه سواء ريقه أو عرقه لأن المراد في ذلك الأمر رائحته حتى يتم طرد الشيطان التابع له، فيمكن أخذ بقايا الطعام أو الشراب وما يلمس جسده من الأشياء المباحة فيكون له أثر كبير بفضل الله ولكنه كالتطعيم لا يؤخذ إلا مرة واحدة فقط.

اقرأ أيضًا: دعاء يحمي من العين والحسد

طرق أخذ أثر الحاسد

تقول جارتي إنها كانت مصابة بعين قوية وسمعت أحد الشيوخ في أحد البرامج الدينية في التلفاز يتحدث عن طريقة أخذ الأثر وفائدتها في زوال تأثير العين، فقمت بأخذه من أقاربي عن طريق ماء الوضوء بعد أن فشلت تجربتي في طريقة أخذ الأثر من عتبة الباب.. فهناك عدة طرق يمكن من خلالها أخذ أثر الحاسد وتلك الطرق تتضح كما يلي:

  • أخذ الأثر من بقايا الطعام أو الشراب.
  • الأثر المتواجد في الملابس.
  • مقبض باب المنزل أو السيارة وأعتاب الأبواب.
  • الدعاء بتيسير طريقة أخذ الأثر ورد العين فهي من أهم الطرق.
  • مصارحته.

أخذ الأثر من حذاء الحاسد

تقول إحدى التجارب إنها كانت تعاني من حسد شديد وفشلت في طريقة أخذ الأثر من عتبة الباب فقامت بأخذ الأثر من حذاء الحاسد حيث يتم ذلك وفق طريقة محددة كما يلي:

مسح حذاء الحاسد من الداخل بواسطة منشفة مبللة ويمسح مكان الخطوة التابع له من على الأرض ولكنه من الطرق التي يصعب تطبيقها، وهناك بعض الطرق غير مستحبة كأخذ الأثر من الريق أو من البول أومن اللعاب عن طريق نوى التمر ومن العظام كذلك وتعد تلك الطرق من أقوى أنواع أخذ الأثر، ثم الوضوء به وأخذ ماء الوضوء التابع له ويتم الاغتسال به بدء من الرأس وصولا للأقدام،  حيث  روى البيهقي في السنن، عن ابن شهاب الزهري أنه قال، ثم يصب على رأس الرجل الذي أصيب بالعين من خلفه صبة واحدة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع خلطة الرويس للعين والحسد

الأعراض بعد شرب أثر الحاسد

تقول إحدى الفتيات كنت أعاني من تأخر زواجي بسبب الحسد الشديد والعين القوية من قبل إحدى الأقارب فقمت بتجربة طريقة أخذ الأثر من عتبة الباب وكانت تجربة جيدة، وهناك بعض الأعراض التي تظهر بصورة واضحة على المعين بعد شربه للماء المأخوذ من أثر الحاسد وهي كما يلي:

  • وجود آلام شديدة في البطن.
  • ظهور البثور على الوجه والجسم.
  • التثاؤب بكثرة ونزول الدموع.
  • غزارة العرق.
  • ظهور الكدمات في جسمه وإصابة الجسم بحكة بليغة.

حكم  شرب الماء من أثر الحاسد

تقول إحدى النساء تجربتها على إحدى منصات التواصل الاجتماعي عندما كانت تعاني من عين شديدة فجربت طريقة أخذ الأثر من عتبة الباب ولكن لم تجدِ نفعًا لتكرار الإصابة مرة أخرى.

فيجوز شرب الماء من أثر الحاسد والاغتسال به كذلك كما ورد في السنن النبوية، ويجوز أخذ  الأثر عن طريق الاغتسال إذا كان مسلمًا ويمتنع عن ذلك إذا كان كافرًا.

قد يشعر بعض الناس أن شرب الماء والاغتسال به، قد لا يكون كافيًا للتخلص من العين ففي تلك الحالة يلزم دعم العلاج بالدعاء للمولى عز وجل بزوال أثر العين وقراءة الرقية الشرعية التالية كما يلي:

  • قراءة سورة الفاتحة: «بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ الحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ  الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ  مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ  اهدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ  صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ»
  • الآيات الأولى من سورة البقرة: «الم ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ والَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ أُوْلَـئِكَ عَلَى هُدًى مِّن رَّبِّهِمْ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ» (البقرة: 1-5).
  • آية الكرسي:” اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ
  • “لَا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ ۖ قَد تَّبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ ۚ فَمَن يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِن بِاللَّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَىٰ لَا انفِصَامَ لَهَا ۗ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ(سورة البقرة، آية 256)
  • “اللَّهُ وَلِيُّ الَّذِينَ آمَنُوا يُخْرِجُهُم مِّنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ ۖ وَالَّذِينَ كَفَرُوا أَوْلِيَاؤُهُمُ الطَّاغُوتُ يُخْرِجُونَهُم مِّنَ النُّورِ إِلَى الظُّلُمَاتِ ۗ أُولَٰئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ ۖ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ(سورة البقرة، آية 257)
  • وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ ما هُوَ شِفاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ وَلا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلاَّ خَسارًا» (الإسراء: 82).
  • (أَفَحَسِبْتُمْ أَنَّمَا خَلَقْنَاكُمْ عَبَثًا وَأَنَّكُمْ إِلَيْنَا لَا تُرْجَعُونَ فَتَعَالَى اللَّهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْكَرِيمِ) (سورة المؤمنون، آية 115)
  • (وَمَن يَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ لَا بُرْهَانَ لَهُ بِهِ فَإِنَّمَا حِسَابُهُ عِندَ رَبِّهِ إِنَّهُ لَا يُفْلِحُ الْكَافِرُونَ وَقُل رَّبِّ اغْفِرْ وَارْحَمْ وَأَنتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ) (المؤمنون: 118-115).

أخذ الأثر  من الحاسد دون علمه

يحكي أحد الرجال أنه كان مصابًا بعين قوية أدت إلى عرقلة شؤون حياته فعندما قام بتجربة طريقة أخذ الأثر من عتبة الباب شفي من العين بفضل الله، يجوز شرعًا أخذ أثر الحاسد دون علمه إذا رفض الحاسد إعطاء أثر منه ووئام وضع ذلك الأثر في ماء ويصب بعد ذلك على المحسود، ولكن لا يجوز أخذ الأثر من خلال الهاتف عن طريق نقل ذبذبات الصوت فذلك لا فائدة منه.

طريقة معرفة المحسود للحاسد

تقول إحدى أقاربي إنها أصيبت بعين في عملها من قبل أحد الموظفين فقامت بتجربة طريقة أخذ الأثر من عتبة الباب وحققت نتائج إيجابية، هناك عدة طرق وعلامات يعرف من خلالها الشخص المحسود الحاسد أو الحاسد الذي سبب له الإصابة ومن أهم تلك الطرق ما يلي:

  • الإحساس بالنفور تجاه شخصية بعينها دون وجود سابق عداوة بينهما.
  • معرفة ذلك الشخص بحسده الناس وعدم ذكر المولى عز وجل عند حديثه عن نعم الآخرين.
  • ظهور الحاسد في مخيلة المحسود خلال قراءة الرقية الشرعية.

مدة الاغتسال من أثر الحاسد

تقول إحدى الفتيات أنها كانت مصابة بحسد قوي في شعرها مما أدى إلى تساقطه باستمرار فجربت طريقة أخذ الأثر من عتبة الباب وكانت مذهلة بفضل الله.

حيث يمكن الاغتسال من أثر الحسد عن طريق قراءة المعوذات وآيات الحسد من القرآن الكريم أو أخذ ماء شرب منه المعين والاغتسال به أو التوضؤ به وتم ذكر ذلك في السنة النبوية الشريفة كما قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله :

ولكن من أصيب بالعين فماذا يصنع، يعالج بالقراءة وإذا علم عائنه فإنه يطلب منه أن يتوضأ ، ويؤخذ ما يتساقط من ماء وضوئه ثم يعطى للعائن يصب على رأسه وظهره ويسقى منه ، وبهذا يشفى بإذن الله“.

فحقق ذلك نجاحًا كبيرًا في القضاء على العين القوية والحسد الشديد، ويتم الاغتسال من أثر الحاسد مرة واحدة لا غير، ويبدأ التعافي بشكل تدريجي حتى يتم الشفاء بأمر الله، ويمتنع الاغتسال أكثر من مرة.

حكم أخذ الأثر من الحاسد

تقول عمتي إنها كانت مصابة بالعين وجربت طرق كثيرة للتخلص منها إلى أن سمعت عن طريقة أخذ الأثر من عتبة الباب وحققت نتائج جيدة معها، فيجوز أخذ الأثر من الحاسد في السنة النبوية الشريفة، ولا يحرم إلا في حالة كان الحاسد كافرًا والدليل على ذلك من السنن ما يلي:

عن أبي أمامة سهل بن حنيف أنه قال: رأى عامر بن ربيعة سهل بن حنيف يغتسل فقال: ما رأيت كاليوم ولا جلد مخبأة (يعني من شدة بياضه) فلبط (أي صرع وسقط على الأرض) سهل، فأتى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقيل: يا رسول الله هل لك في سهل بن حنيف والله ما يرفع رأسه، فقال: هل تتهمون له أحداً؟ قالوا: نتهم عامر بن ربيعة.

قال: فدعا رسول الله صلى الله عليه وسلم عامراً، فتغيظ عليه وقال: علام يقتل أحدكم أخاه؟! ألا بركت، اغتسل له، فغسل عامر وجهه ويديه ومرفقيه وركبتيه وأطراف رجليه وداخلة إزاره في قدح.

 ثم صب عليه فراح سهل مع الناس ليس به بأس. رواه مالك وأحمد وابن ماجه وصححه الألبانيقال الباجي في شرح الموطأ: قوله صلى الله عليه وسلم: هل تتهمون له أحداً. يريد أن يكون أحد أصابه بالعين، انتهى.

اقرأ أيضًا: علامات الشفاء من العين والحسد

مدة بقاء أثر الحاسد

تقول إحدى السيدات كنت أعاني من العين لفترة طويلة بسبب علاقتي الجيدة مع زوجي وحبه الشديد لي فعندما حاولت طريقة أخذ الأثر من عتبة الباب كانت تجربة مذهلة ومن الله علينا بفضله وكرمه.

في الغالب قد يحتاج المحسود أسبوعًا أو أكثر للتخلص من أثر العين ، ويلزم دعم خطة العلاج بالرجوع إلى المولى عز وجل وقراءة آيات الذكر الحكيم ولاسيما آيات الحسد والمواظبة على الرقية الشرعية حتى يمن الله عليه بالشفاء.

يلزم المواظبة على الوضوء والبقاء في حالة طهارة أغلب الوقت وأخذ طرق  للوقائع من الحاسد خلال التحدث مع الآخرين.

يمكن تكرار أخذ الأثر من الحاسد؛ رجوعًا إلى عدة أسباب، وتتضح كما يلي:

  • أن تكون العين قوية والحسد شديد.
  • الحاسد شخص كافر أو لا يصلي.
  • وجود شيطان الحسد مع عين الشخص الحاسد.
  • إصابة الحاسد بمس من الجن أو الشيطان.
  • الشخص المحسود لا يحصن نفسه ولا يداوم على قراءة أذكار الصباح والمساء.
  • لم يكن المحسود على وضوء وقت وقوع العين عليه.

لا توجد مشكلة عند تكرار أخذ الأثر وقراءة الرقية الشرعية عند تكرار الحسد من نفس الشخص أو من أشخاص آخرين فيتم الاغتسال به حتى يتم الشفاء بأمر الله وفضله.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.