كيفية الحصول على جنسيات أخرى وأسعارها

كيفية الحصول على جنسيات أخرى وأسعارها من الأمور التي يريد الأشخاص معرفتها، وذلك لما توفره الجنسيات الأخرى من مميزات لمن يحملها، ولأن هناك الكثير من جوازات السفر للبلاد الأخرى التي تعطي الحق لحاملها بالدخول والخروج من العديد من البلاد دون الحاجة إلى التأشيرة مما يوفر الكثير من الوقت والمجهود المبذول في سبيل الحصول على تأشيرة السفر لبلد معينة، لذا سنقوم من خلال موقع جربها بذكر كيفية الحصول على جنسيات أخرى وأسعارها  مع ذكر بعض البلاد التي تمنح جنسيتها للراغبين فيها مجانًا وبدون شروط معقدة.

كيفية الحصول على جنسيات أخرى وأسعارها

يمكن أن نذكر كيفية الحصول على جنسيات أخرى وأسعارها  عن طريق الإشارة إلى أن هناك العديد من البلاد التي يمكن الحصول على جنسيتها عن طريق استثمار الأموال فيها مع بعض الشروط البسيطة الأخرى، كما أن هناك دول تعطي جنسيتها لمن يقوم بالاستثمار فيها بدون الحاجة إلى أي شروط أخرى وهو ما يعرف عند البعض بشراء الجنسية، ومن تلك الجنسيات ما يلي:

1- جنسية دولة باراجواي

يتم منح الجنسية لغير المواطنين عندما يقيمون في البلد لمدة 3 سنوات متواصلة بعد أن يحصلون على الإقامة عن طريق القيام بإيداع مبلغ خمسة آلاف دولار فقط في الحساب البنكي في أحد بنوك دولة بارغواي أو عن طريق شراء قطعة أرض، على الرغم من شرط الإقامة لمدة ثلاث سنوات إلا أن باراجواي تعتبر من الدول الأرخص في الجنسية.

اقرأ أيضًا: حجز موعد في السفارة الألمانية في القاهرة

2- الجنسية الليتوانية

دولة ليتوانيا هي أحد الدول الموجودة في شمال أوروبا في منطقة البلطيق كما إنها عضو في الاتحاد الأوروبي لذا فإن الحصول على جنسيتها يسهل الدخول إلى دول الاتحاد الأوروبي دون تأشيرة، يمكن الحصول على جنسية ليتوانيا عند شراء عقارات بما لا يقل عن 71 ألف يورو إذا كانت منطقة العقار ريفية أما إذا تم شراء العقار في أحد المدن الكبرى فيجب ألا يقل قيمته عن 145 ألف يورو.

3- جنسية الدومينيكا

الدومينيكا هي جزيرة تقع في البحر الكاريبي ويزداد الإقبال على جنسيتها مؤخرًا بسبب انضمامها إلى دول الكومنولث مما أعطى مواطنيها الكثير من الامتيازات في المملكة المتحدة كما أن الحصول على جنسيتها وجواز السفر خاصتها يعطي الحق لحامله بالدخول إلى 50 دولة دون تأشيرة من ضمنهم سويسرا.

يمكن الحصول على جنسيتها عن طريق دفع 100 ألف دولار أمريكي عن طريق الاستثمار العقاري أو عن طريق إضافته في أحد بنوكها بالإضافة إلى دفع رسوم أخرى لإجراء المقابلة التي تُعقد على الجزيرة نفسها.

4- جنسية كولومبيا

الجنسية الكولومبية من أسهل الجنسيات التي لا تتطلب الكثير من الإجراءات أو الشروط للحصول عليها حيث يمكن الحصول عليها بسهولة عن طريق الاستثمار في شركة كولومبية للاستثمار بمبلغ 150 ألف دولار أمريكي ثم الحصول على الجنسية مباشرة دون أي إجراءات أخرى.

5- الجنسية الأوكرانية

حين يأتي الحديث عن كيفية الحصول على جنسيات أخرى وأسعارها  يجب أن نتحدث عن الجنسية الأوكرانية حيث تعتبر دولة أوكرانيا من أكبر وأشهر الدول في قارة أوروبا والتي يمكن الحصول على جنسيتها بسهولة عن طريق تأسيس شركة بمبلغ 100 ألف دولار على أرضها.

6- جنسية أنتيغوا وباربودا

أنتيغوا وباربودا هي دولة تتكون من أرخبيل يقع على الحدود بين البحر الكاريبي الشرقي والمحيط الأطلسي وتتكون تلك الدولة من جزيرتين جزيرة أنتيغوا وجزيرة باربودا، ويمكن الحصول على جنسيتها عن طريق الاستثمار العقاري فيها بمبلغ 400 ألف دولار أو عن طريق التبرع لجمعية خيرية على أرضها بمبلغ 200 ألف دولار.

اقرأ أيضًا: أقرب جهاز أبشر من موقعي

7- الجنسية الروسية

حين يتم التحدث عن كيفية الحصول على جنسيات أخرى وأسعارها  لا يمكن أن نستثني دولة روسيا حيث إنها من أكبر الدول في العالم شأنًا لذا يعتقد الجميع أن الحصول على جنسيتها صعب ويحتاج إلى إجراءات معقدة وشروط كثيرة ولكننا نحب أن نشير إلى ان الجنسية الروسية من أسهل الجنسيات التي يمكن الحصول عليها حيث يتطلب الأمر استثمار مبلغ 165 ألف دولار في أحد القطاعات الاقتصادية فيها ثم يمكن الحصول على جنسيتها بدون أي إجراءات أخرى.

8- جنسية دولة سويسرا

سويسرا هي من أكثر الدول جمالًا في العالم من حيث المناظر الطبيعية والمناخ كما إنها من أشهر الدول في أوروبا، ويمكن الحصول على جنسيتها بعد الإقامة فيها لمدة 12 عامًا مع استثمار مبلغ 250 ألف فرنك سويسري في أي من مجالاتها لذا تعتبر من أصعب الدول للحصول على جنسيتها نظرًا لسنوات الإقامة الطويلة اللازمة للحصول عليها.

9- جنسية غرينادا

غرينادا هي دولة تتكون من جزر صغيرة وتقع في جزر الهند الغربية الموجودة في البحر الكاريبي وتبعد 140 كيلومتر عن فنزويلا، ويعود أصل تسميتها لمدينة غرناطة وهي مدينة أندلسية شهيرة، كما تتميز غرينادا بجمال مناظرها الطبيعية المتركزة في الجبال الخضراء والشواطئ الزرقاء الصافية، يمكن الحصول على جنسيتها عند الاستثمار بمبلغ 311.750 دولارًا تقريبًا وهذا المبلغ يتضمن المصاريف القانونية والحكومية اللازمة لاستخراج الجنسية ومصاريف إصدار جواز السفر خاصتها.

10- جنسية سانت كيتس ونيفيس

يمكن الحصول على جنسية تلك الجزيرة عن طريق التبرع بمبلغ 250 ألف دولار لمؤسسة تنويع صناعة السكر وهي مؤسسة خيرية عامة فيها وتلك الطريقة الأرخص والأسهل للحصول على الجنسية، يمكن الحصول على الجنسية بطريقة أخرى وهي استثمار 400 ألف دولار في المجال العقاري على الجزيرة.

11- جنسية دولة المجر

بينما نتحدث عن كيفية الحصول على جنسيات أخرى وأسعارها  يمكن أن نتحدث عن كيفية الحصول على جنسية دولة المجر وسعرها حيث أن الجنسية المجارية من الجنسيات الاستثمارية التي تمنح إقامة شبه دائمة عند دفع مبلغ لا يقل عن 322 ألف دولار لشراء المستندات الحكومية الخاصة، يجب أن نشير إلى أن المجر بصفتها دولة من الاتحاد الأوروبي لم تفرض على الراغبين في الجنسية وقت محدد للإقامة فيها أو باستثمار الأموال في عقاراتها كما فعلت معظم دول الاتحاد الأوروبي.

12- جنسية قبرص

هي أحد دول الاتحاد الأوروبي التي تعطي جنسيتها مباشرة بعد الاستثمار في أراضيها بمبلغ لا يقل عن 2 مليون يورو وهو مبلغ كبير نسبيًا مقارنة بباقي الدول التي ذكرناها.

13 جنسية دولة مالطا

كانت دولة مالطا في وقت من الأوقات تمنح جنسيتها لمن يقوم بالاستثمار فيها بمبلغ 650 ألف يورو ولم تشترط سنوات إقامة محددة لكن هذا الثمن عرضها للانتقاد باعتبار أنها أحد دول الاتحاد الأوروبي لذا لا يجب أن تمنح جنسيتها لأحد بذلك الثمن الرخيص لذا قامت برفع ثمن الاستثمار إلى مليون يورو مقابل الحصول على الجنسية وجواز السفر.

14- الجنسية النمساوية

دولة النمسا أحد أجمل وأشهر الدول الأوروبية ويمكن الحصول على جنسيتها عن طريق الاستثمار بمبلغ 10 ملايين دولار في أي مجال من المجالات الاقتصادية في البلد، ويعطي جواز السفر النمساوي الحق لحامله بالانتقال بين دول منطقة شنجن كما يمكنه من الدخول إلى 160 دولة حول العالم دون تأشيرات.

اقرأ أيضًا: التسجيل في جامعة الملك سعود بجدة

جنسيات يمكن الحصول عليها بالمجان

في سياق التحدث عن كيفية الحصول على جنسيات أخرى وأسعارها  يأتي لنا فرصة التحدث عن البلاد التي تمنح جنسيتها مجانًا في حال توفر شروط الحصول على الجنسية، ومن تلك الجنسيات المجانية ما يلي:

1- الجنسية الإسبانية

إذا قام المواطن الغير إسباني بالزواج من مواطن إسباني وقام بدفع الضرائب لمدة عام على الأقل وكان محل عمله في اسبانيا فذلك يتيح له فرصة الحصول على الجنسية الإسبانية بدون الحاجة إلى شروط أخرى مثل إتقان اللغة الاسبانية أو إنجاب طفل من الزوج أو الزوجة الاسبانية، كما يمكن أن يقوم بإخراج الجواز السفر الإسباني الذي سوف يسمح له بالدخول إلى 141 دولة من دول العالم من ضمنهم دول الاتحاد الأوروبي وبدون تأشيرة.

2- الجنسية الأرجنتينية

دولة الأرجنتين من أكثر الدول تميزًا في العالم وأسهل الدول التي تمنح جنسيتها لغير المواطنين الأرجنتين ولكن بشرط وحيد وهو الإقامة فيها لمدة سنتين متواصلتين ثم يأخذ الشخص الجنسية مباشرة دون الحاجة للزواج أو لغيره من الشروط، كما يتم منح جواز السفر الأرجنتيني لحامل الجنسية ويمنح هذا الجواز حامله حق الدخول إلى 129 دولة دون الحاجة إلى تأشيرة من ضمنهم دول الاتحاد الأوروبي.

3- الجنسية البرازيلية

تمنح دولة البرازيل الجنسية البرازيلية بالمجان لمن يتزوج من أحد مواطنيها ويقيم فيها لمدة لا تقل عن سنة، وفي حال أنجب المتزوج طفلًا من المواطن البرازيلي الذي تزوجه فحينها يتم إعطاء الجنسية دون الحاجة إلى الإقامة في البرازيل، كما يمكن أن يستخرج الحاصل على الجنسية البرازيلية جواز السفر البرازيلي والذي يمنح الحق لحامله بالدخول إلى 128 دولة في العالم بدون تأشيرة من ضمنهم دول الاتحاد الأوروبي.

4- الجنسية الأيرلندية

تتشابه شروط الجنسية الأيرلندية مع شروط جنسيات أخرى تم ذكرها حيث تحتاج إلى الزواج من مواطن أيرلندي مع الإقامة في البلد لمدة سنة ولكن لا يشترط في الحصول عليها امتلاك وظيفة محددة وثابتة في أيرلندا، كما يتيح لحاملي جواز السفر الأيرلندي بدخول 141 دولة على الأقل من دول العالم بدون تأشيرة.

اقرأ أيضًا: أنواع الشركات في السعودية

5- الجنسية البرتغالية

تختلف الجنسية البرتغالية عن غيرها من الجنسيات المجانية من حيث الشروط التي وضعتها البرتغال لمنحها الجنسية للمواطنين الغير برتغاليين حيث اشترطت دولة البرتغال أن يكون الشخص متقن للغة البرتغالية قبل أن يطلب الحصول على الجنسية وان يتزوج من مواطن برتغالي لكن لا يشترط أن يكون مقيم في البرتغال عدد محدد من السنوات، كما أن الحصول على جواز السفر البرتغالي يمنح صاحبه الحق في دخول 141 دولة حول العالم بدون الحاجة إلى تأشيرة لأي دولة منهم.
من الصعب استيعاب سبب بحث الشباب على جنسيات أخرى غير جنسياتهم الأساسية حيث يقول بعض المواطنين المخلصين أن التضحية بالجنسية تشبه التضحية بالهوية مهما كثرت المميزات التي سيتم الحصول عليها من الجنسية الأخرى.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.