كيف تنمو اللحية بكثافة

كيف تنمو اللحية بكثافة؟ وما هي الخطوات اللازمة للاهتمام باللحية؟ يهتم الكثير من الشباب والرجال بشكل عام بالمظهر الخارجي خاصةً شعر اللحية، لأنها تعطي مزيد من الأهمية والوقار والقوة والاتزان، لكن يعاني الكثير من الرجال من عدم نمو شعر اللحية بشكل منتظم، لذا من خلال موقع جربها سنوضح كيف تنمو اللحية بكثافة؟ عبر الفقرات القادمة.

كيف تنمو اللحية بكثافة

اللحية من الأشياء التي تجذب الفتيات للرجال، وتصنف من علامات جمال الرجل إذا كانت كثيفة، لذلك يهتم بها الكثيرين منهم وأبرزهم ممثلين الأفلام والإعلامين، مما يثير أمر الشباب في معرفة الروتين اليومي الذي يزيد من نمة الشعر، خاصةً الشباب الذين يعانون من الوجه الأملس.

يعني بالوجه الأملس أي عدم ظهور الشعر على الإطلاق، وهذا الأمر يُعتبر من الأمور الغير مُحبذ بها بين الرجال، لذا من خلال السطور التالية سنوضح كيف تنمو اللحية بكثافة؟ وذلك من خلال أخذها كروتين يومي:

1- غسل اللحية والعمل على تنظيفها

يجب اعتناء الشاب بلحيته كما يقوم بالاعتناء بشعره ونظافته لذلك يجب غسل الشعر بشكل عميق وعن طريق استخدام منظف وماء مرة يوميًا وغسلها بالشامبو 3 مرات في الأسبوع.

كذلك تأتي العناية من خلال استخدام الزيوت الطبيعية التي تساعد على نمو الشعر بشكل عام، وللحفاظ على منطقة الوجه ورطوبتها، ومن أبرز هذه الزيوت: “زيت الجوجوبا، وزيت اللوز الحلو”، وذلك بعد تدفئته على نار هادئة، ويتم عمل ذلك يوميًا.

اقرأ أيضًا: كيفية تكثيف شعر اللحية طبيعيًا بسرعة في 3 أيام

2- تجنب حلق اللحية باستمرار

يجب التوقف عن إزالة شعر اللحية للحفاظ على قوتها وعدم تهالك الشعر، لذلك يجب أن تقوم بترك اللحية دون تدخل لمدة تصل إلى ستة أسابيع وبعد مرور تلك المدة يجب تهذيب اللحية قليلًا.

3- ممارسة التمرينات الرياضية

التمارين الرياضية من الأمور الصحية بشكل عام للجسم، لأنها تساعد على زيادة تدفق الجدم داخل الأوردة وتحسين عملية وصول الأكسجين إلى الوجه خاصةً، الأمر الذي يساعد على زيادة نمو الشعر في منطقة الوجه بكثافة.

4- الابتعاد عن القلق والتوتر

تؤثر مستويات التوتر في الجسم على مستوى التستوستيرون وهذا الهرمون يعمل على كثافة شعر الذقن وزيادة طوله كما يساعد التوتر على انقباض الأوعية الدموية وذلك يعيق وصول العناصر الغذائية إلى جذور شعر الرأس واللحية.

5- الراحة والنوم الكافي

استكمالًا للإجابة على كيف تنمو اللحية بكثافة؟ فإن النوم لمدة 8 ساعات يوميًا أو على الأقل 7 ساعات يساهم في تحفيز هرمون التستوستيرون المسئول عن نمو الشعر، مما يعمل على زيادة شعر اللحية وتحسين مستويات التوتر في الجسم.

6- تجنب الحكة

يتسبب ظهور شعر الذقن من جذوره إلى الإصابة بالحكة التي تتسبب في تهيج البشرة لذلك يجب القيام بترطيب البشرة بالزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند أو زيت اللوز الحلو أو زيت شجرة الشاي أو باستخدام بعض الأنواع من الكريمات المرطبة لتفتيح المسام وتحفيز نمو الشعر.

كما يمكن أيضًا التخلص من الجلد الميت بواسطة التقشير، والعمل على تجنب الحكة أثناء ظهور الشعر لأن كثرة الحكة يتسبب في وقف النمو أو ظهور الشعر ببطء، وهذا ليس المراد الوصول إليه.

اقرأ أيضًا: هل يجوز الحلق قبل ذبح الأضحية لغير الحاج

7- الابتعاد عن التدخين

حيث يعمل التدخين على تضييق الأوعية الدموية التي يمكن من خلالها وصول الدم المحمل بالإنزيمات والعناصر الغذائية إلى خلايا البشرة لتحفيز نمو الشعر، بالإضافة إلى ضعف امتصاص الجسم للغذاء.

8- الالتزام بنظام غذائي خاص

هناك نظام غذائي صحي يضم العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها شعر اللحية للنمو وتعمل على تعزيز نمو الشعر في المطلق، وتتمثل في النقاط التالية:

  • الفيتامينات المتعددة التي تتواجد في كافة أنواع الخضروات والفواكه.
  • المواد البروتينية التي يتكون منها الشعر وهي تعمل على تعزيز إفراز التستوستيرون وتوجد تلك البروتينات في اللحوم الحمراء واللحوم البيضاء والأسماك.
  • الدهون المشبعة التي يعتبر المكسرات والسمك من الأطعمة الغنية بها.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على الزنك والمغنيسيوم.
  • الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على مستويات مرتفعة من المواد السكرية والغنية بالمواد الدهنية لأنها تضعف الشعر.

9- تناول المصادر الغنية بالبيوتين

فيتامين البيوتين يعمل على تعزيز نمو الشعر بشكل خالي من التقصف والتلف، وهو موجود بكثرة في المكسرات ويمكن تناوله من المكملات الغذائية الغنية به بينما يجب استشارة الطبيب المختص في ذلك.

10- اتباع الخلطات المكونة من الثوم

يتم استخدام الثوم في علاج تساقط الشعر وإصابته بالتلف أو التقصف وهو يعتبر من العناصر الرائدة في علاج مشاكل الشعر لذلك يمكن استخدام مستخلصه أو ناتج الهرس الخاص به لتحفيز نمو شعر اللحية في تلك الفراغات بشكل سليم.

11- استخدام زيت الخروع لتدليك اللحية

خلال التطرق للتوصل إلى إجابة كيف تنمو اللحية بكثافة؟ فيحتوي زيت الخروع على معادن تعمل على زيادة نمو الشعر وكثافته وتعزيز أطرافه وله دور مميز في نمو شعر اللحية لذلك يمكن استخدامه عن طريق تدليك البشرة به لمدة 15 دقيقة يوميًا والالتزام بتلك الروتين لمدة 15 يوم تقريبًا للحصول على نتيجة رائعة.

قصات تناسب اللحية الخفيفة

بعد معرفة الإجابة على كيف تنمو اللحية بكثافة؟ نوضح من خلال هذه الفقرة بعض القصات المناسبة للحية الخفيفة للرجل، وذلك فيما يلي:

1- اللحية الخفيفة

تكون تلك القصة مناسبة في حالة عدم إتاحة الوقت لإطلاق اللحية لكي تنمو بشكل كامل أو التمتع بلحية خفيفة ولذلك يجب أن تقوم بترك اللحية لمدة 10 أيام ثم تهذيبها للحصول على مظهر مثالي.

2- اللحية على شكل سكسوكة

تظهر السكسوكة الوجه بشكل أكثر ذكورة وتساعدك في التخلص من الوجه البريء لذلك يجب أن تقوم بترك الشعر الواصل بين الشارب واللحية لينمو والعمل على حلق بقية اللحية.

3- اللحية المربعة

تساعد اللحية المربعة على ظهور الوجه بشكل أكثر جدية ومن خلال تلك القصة يمكنك أن تقوم بحلق لحيتك من ناحية الخدين وإزالة الشعر من ذقنك.

4- اللحية مع شارب كثيف

في حالة تخفيفك للحيتك مع ترك الشارب بحالته الكثيفة تساعدك تلك القصة على الظهور بشكل أكثر جاذبية وقوة.

5- السكسوكة الكاملة

يمكنك ترك لحيتك وشاربك ثم تخفيف الذقن من منطقة الخدين لأن تلك القصة تمنحك رونق ومظهر جذاب.

6- اللحية المتقطعة

يمكنك ترك لحيتك التي تنمو بشكل مبعثر وتعمل على تهذيبها قليلًا ثم الظهور بمظهر رائع وطبيعي.

اقرأ أيضًا: أفضل ماكينة حلاقة للمناطق الحساسة للرجال

كيفية اختيار شكل الذقن

يمتلك كل رجل شكل مميز لوجهه يختلف عن الآخر لذلك يجب معرفة نوع الوجه وما يناسبه للحصول على القصة المناسبة للحية ويتمثل معرفة شكل الوجه وما يناسبه في الآتي:

  • اللحية للوجه الصغير: الوجه المستدير لكنه غير كبير يناسبه لحية خفيفة لإظهار وجهه لأن اللحية الكبيرة تجعل وجهه غير واضح.
  • لحية الوجه الدائري: تناسب اللحية القصيرة الرجل صاحب الوجه الدائري بينما يجب أن يقوم بإزالة السوالف ويمكن أن يكون اختيار السوالف يناسب طبيعة الوجه أكثر.
  • لحية الوجه المربع: تلك النوع من الوجوه يناسبه لحية قصيرة وبسيطة ويمكن أن تكون قصيرة من ناحية الخدين وطويلة من الجزء السفلي ويجب أن تتمثل اللحية في شكل الوجه الدائري وليس المربع.
  • لحية الوجه البيضاوي: من يمتلك وجه بتلك الشكل يعتبر من المحظوظين لأنه يتناسب معه جميه أنواع اللحى لذلك يمكنه أن يفعل ما يرغب أو تهذيب لحيته بالشكل الذي يحبه.

تميز الرجل شكل لحيته وطولها وكثافتها كما تعمل على إعطائه عمر أكبر وشكل أكثر ذكورية وجدية، لذلك يجب على الرجل اختيار القصة المناسبة للحيته حتى تضيف إليه الجاذبية.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.