طريقة طرد القطط من العمارة

طريقة طرد القطط من العمارة يلجأ إليها بعض الأشخاص نتيجة ما تسببه من الروائح الكريهة بسبب تركها للفضلات في طوابق العمارة وهو ما يجعل الكثير من سكان تلك الطوابق يلجؤون إلى القيام بطردها أكثر من مرة، إلا أنها تعود مرة أخرى، ولكن هناك مجموعة من الحيل التي يمكن القيام بها في تلك الحالة سنخبركم بها اليوم بموقع جربها.

طريقة طرد القطط من العمارة

الكثير من الناس يخافون من القطط على الرغم من كونها واحدة من الحيوانات الأليفة التي يمكن تربيتها في المنزل، إلا أن هذا الأمر لا يمكن تطبيقه على قطط الشارع التي تحمل العديد من البكتيريا والمكروبات التي بالكاد تشكل خطر كبير على الأشخاص سواء البالغين أو الأطفال.

قد تكون الطريقة العنيفة في طرد القطط من المنزل لا يمكن أن تؤدي بأي نفع أو مساعدة في حالة عودة القطط إلى طوابق العمرة مرة أخرى على الرغم من أنها طريقة طرد القطط من العمارة الشائعة التي يقوم بها البعض بضرب القطط وقد يكون هذا التصرف سلوك غير آدمي لأن ذلك يعتبر ضمن الاعتداء على حيوان ضعيف لا يملك شيء للدفاع عن نفسه.

لكن من الممكن أن تلجأ إلى بعض الحيل الأخرى المساعدة في طرد القطط والتخلص منها دون أن تؤذيها، وهي التي تتمثل في النقاط التالية:

1- التخلص من بقايا الطعام

أولى الخطوات التي يجب أن تقوم بها حتى تبدأ في طريقة طرد القطط من العمارة هو أن تتخلص من بقايا الطعام التي يمكن أن تكون السبب في رغبة القطط في الرجوع إلى العمارة على الرغم من طردها عدة مرات، حيث إن بقايا الطعام الموجودة في النفايات من الممكن أن تكون السبب، وذلك من خلال وضع النفايات في سلة القمامة وإغلاقها جيدًا.

اقرأ أيضًا: لماذا تبكي القطط عند التزاوج

2- وضع سطح خشن

تفضل القطط الأماكن التي تتواجد بها أسطح ناعمة، لذا فإن وضع الوسائد الخشنة تعتبر واحدة من الطرق التي يمكن من خلالها تنفيذ طريقة طرد القطط من العمارة، كما من الممكن وضع الأغصان أو الأسلاك الشائكة.

3- التخلص من أي جحر أو مأوى

من الدواعي التي ترتبط بطريقة طرد القطط من العمارة هو التخلص من أي مأوى من الممكن أن يساعد القطط على الاستقرار بأحد طوابق العمارة أو بالسطح، فإذا كان هناك بعض الكراكيب أو الصناديق الموجودة على سطح العمارة، من الضروري أن تتخلص منها على الفور.

4- غسل مناطق تواجد القطط

تحاول القطط دائمًا ان تقوم بتمييز تلك المنطقة التي تستقر بها أو تجلس فيها، لذا من الممكن أن تقومي بغسل تلك الأجزاء التي تستقر بها من أرضيات أو مشايات تتواجد على باب المنزل حتى لا تجد رائحتها وبالتالي تعرف أن المكان تغير.

5- استخدام النباتات الطاردة للقطط

هناك مجموعة من النباتات ذات الروائح النفاذة التي يمكن أن تكون أحد العوامل المساعدة في طرد القطط من العمارة، وكذلك من الممكن استعمال هذه النباتات في الحدائق، ولعل أشهر أنواع تلك النباتات هو نبات اللافندر وحشيشة الليمون والجيرانيوم.

6– الزيوت العطرية

هناك العديد من الزيوت العطرية التي يمكن استخدامها في طرد القطط من المنزل، ولعل أشهر تلك الزيوت هو زيت الكافور والليمون واللافندر، ويمكن وضعه أو تخفيفه بالقليل من المياه ورشه على هيئة رزاز في كل طابق.

اقرأ أيضًا: سبب تبرز القطط في المنزل

7- استخدام قشور الحمضيات

من الأشياء التي تنفر منها القطط هي الحمضيات التي تعتبر رائحتها بمثابة أحد المواد الطاردة للقطط من العمارة، ومن الممكن بشرها ووضعها بالمناطق التي تستقر فيها القطط داخل العمارة.

8- استخدام الخل

من الممكن استخدام الخل كطريقة يمكن بها طرد القطط من طوابق العمارة، وذلك من خلال القيام بخلط كميات متساوية من الخل والمياه ثم القيام برش المحلول بالأماكن التي تستقر فيها القطط، وهو الشيء الذي يجبرها على أن تهرب ولن تعود مرة أخرى.

9– استخدام رقائق الألومنيوم

لطرد القطط يمكن استخدام أوراق الألومنيوم والتي تعتبر مزعجة بالنسبة لها، حيث تواجه صعوبة عندما تتحرك فوقها بشكل سهل، وهو ما قد يكون سبب في محاولتها للهرب، لذا من الممكن أن تقوم بتغطية أمام باب المنزل برقائق الألومنيوم.

10- استخدام المياه

لا تحب القطط المياه بل إنها تكره البلل، لذا من الممكن إن كانت في بداية دخولها إلى باب العمارة أن تقوم برشها بالمياه وتكرار هذا كلما دخلت، وبالتالي ستتمكن من طردها لأنها ستفقد الأمان للاستقرار في هذا المكان.

ما سبب دخول القطط في العمارة

يتجول عدد من القطط في الشوارع بصورة تجعلهم لا يجدون مأوى يمكن أن يستقروا فيه، لذا من الممكن أن يكون الداعي الذي يجعل تلك القطط تتسلق طوابق العمارة، واحد من تلك الأسباب التالية:

  • تعرضها للعنف من قبل الناس الموجودين بالشوارع والضرب.
  • خوفها من أذى الأطفال الذين يترصدون لها بهدف اللعب معها.
  • بحثًا عن طعام في حالة إن كان هناك أحد الأشخاص الموجودين في العمارة يقدم لها طعام.
  • تجنبًا للمس الذي تتعرض له، ومحاولتها للاختباء.
  • الشعور بالجوع والبحث عن الطعام.
  • في أوقات البرد الشديد تبحث عن مأوى في تلك العمارة.

اقرأ أيضًا: لماذا تصدر القطط صوت غريب

نصائح أخرى لطرد القطط من العمارة

في إطار التنويه عن طريقة طرد القطط من العمارة، من الضروري أن تتبع مجموعة من التعليمات المساعدة في التخلص من تلك القطط بشكل نهائي، ولعل أبرزها:

  • قم بالتخلص مما يجذب القطط بانتظام، مثل: إفراغ مغذيات الطيور، وتغطية الطعام، وتنظيف صناديق القمامة وإفراغها بانتظام.
  • بعض أثاث المنزل مغطى بورق الألمنيوم لأن القطة لا تستطيع المشي عليه.
  • يخلط الخل والماء في أجزاء متساوية ويرش على مكان تواجد القطط مما يصدهم ويبقيهم بعيدًا بسبب رائحته الكريهة.
  • امزج مقدارًا من زيت النعناع مع ثلاثة مقادير من الماء ورش المحلول حول المنزل لإبعاد القطط.
  • قم ببناء سياج أو إقامة سياج لمنع القطط من الدخول أو المرور بسهولة.
  • ضع وعاء ملفوفًا بورق الألمنيوم، وسوف تصدر القطة أصواتًا مزعجة عندما تهب الرياح، مما يمنعها من الاقتراب.
  • رش الفلفل على باب المنزل لتهيج القطط وإبعادها، ويمكن خلط بعض الصلصة الحارة بالماء ورشها على المنطقة.
  • رش القهوة أو بقايا التبغ على السجائر بالقرب من المدخل لإبعاد القطط.
  • زرع بعض النباتات التي لا تحب القطط رائحتها مثل: الليمون أو الزعتر.
  • قم بإنشاء منطقة خشنة حيث توجد القطط، لأن القطط تحب المناطق اللينة ولا تحب الخشونة أو أحد المشايات الشائكة، لذلك سوف تهرب من هذه المنطقة وتبقى بعيدًا

قد تحتاج طريقة طرد القطط من العمارة بعض الوقت حتى يمكن الحصول على نتائج منها، بعد أن تعلم القطط أن تلك المناطق غير آمنة للاستقرار فيها.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.