كيف تتعامل مع شخص حظرك

كيف تتعامل مع شخص حظرك؟ ما هي الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى حظر شخص؟ حيث إن مع استخدام وسائل التواصل الحديثة أصبح الحظر من أسهل ما يمكن أن يقوم به الشخص، كما أن هذا الحظر من الممكن أن يؤثر بصورة بالغة في الشخص المحظور، لذا سنعرض لكم من خلال موقع جربها إجابة سؤال كيف تتعامل مع شخص حظرك.

كيف تتعامل مع شخص حظرك؟

أصبح الحظر من الأمور المنتشرة في الآونة الأخيرة وخاصةً مع زيادة عدد التطبيقات الخاصة بوسائل التواصل، وهذه الخاصية تعمل على قطع التواصل بين الطرفين، كما أن إجراؤها يمكن أن يشعر الشخص الذي تم حظره بالضيق، وفي حالة لم توجد أي أسباب لهذا الحظر يمكن أن نجيب عن سؤال كيف تتعامل مع شخص حظرك في التالي:

1- البعد عن الاتصال به

حيث يعتقد الكثير من الأشخاص أن القيام بحظر شخص يجعلهم محط اهتمام وأنه سوف يسعى من أجل الاتصال بهم أو التواصل معه مجددًا، ولكن من الممكن أن تقوم بالاتصال به لتجد أن الشخص حظرك أيضًا من الاتصال أو أنه يتجاهل اتصالاتك.

لذا يجب أن تحمي حالتك النفسية وتبتعد قدر المستطاع عن أي شيء قد يضر بها، لأنه من المستحيل أن يقوم الشخص بحظر شخص آخر عن طريق الخطأ او دون قصد.

اقرأ أيضًا: كيفية حظر موقع معين من الموبايل بدون برامج

2- عدم متابعة صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة به

عند حظر الشخص لنا نصر على معرفة أخباره لحظة بلحظة من خلال باقي وسائل التواصل، أو عن طريق إنشاء حساب جديد مجهول، أو الدخول إليه عن طريق أحد الحسابات الخاصة بالأصدقاء أو الأسرة.

هذا التصرف من الأمور الخاطئة التي يجب تجنبها تمامًا لأنه الأخبار التي ننشرها على وسائل التواصل الاجتماعي ليست صحيحة بالكامل، فمن الممكن أن يكون ما عليه شيئًا آخر مختلفًا عما يمر به الشخص في الوقت الحالي، كما أنه من الممكن أن يصيبك بالإحباط.

3- حظره إذا قام بإزالة الحظر

في حالة كان هذا الشخص من الأشخاص المقربين منك وقام بحظرك والبعد عن حياتك تمامًا، ولكنه سريعًا ما تدرك خطأه وقام بفك الحظر، في هذا الوقت يجب عدم نسيان ما فعله بك والمشاعر التي جعلك تمر بها.

حيث إنه كان مدركًا بشكل كامل لما يفعل، لذا حينها يجب أن ترد له نفس الضربة وتعمل على حظره حتى تستمتع بلذة الانتصار عليه، وتعتبر هذه أهم إجابة عن سؤال كيف تتعامل مع شخص حظرك.

4- المضي قدمًا

نحن نعلم جيدًا حقيقة المشاعر السيئة التي يمكن أن يمر بها الشخص عندما يحظره شخص مقربًا منه، لكن يصبح الشخص مجبرًا على تخطي هذا الأمر والتغلب على هذه المشاعر، كما يمكنك التركيز على حياتك وبدء حياة جديدة تمكنك من الشعور السعادة.

حتى إذا كان الشعور بالسعادة لديك يرتبط بالشخص الذي قام بحظرك يمكنك أن تجد أي أمر آخر يمنحك السعادة، ويجب أن تذكر نفسك دائمًا أنه إذا كان يهتم لأمرك لم يكن ليقوم بفعل هذا الأمر المحزن، حيث يمكنك ممارسة أحد هواياتك أو الذهاب في عطلة طويلًا نسبيًا، أو مقابلة الأصدقاء والتحدث معهم أو قراءة أحد الكتب المفضلة.

5- الحرص على تقديم الاعتذار في حالة كنت المخطئ

في كثير من الأوقات من الممكن ألا يتحمل الطرف الآخر خطأك، ويقوم على الفور بحظرك بسبب ما تسبب له هذا الخطأ من مشاعر سلبية أو سيئة، وفي هذا الوقت يكون الحظر هو رد فعل لما قمت بفعله.

في هذه اللحظة يجب تدارك الأمر ومحاولة الاتصال به وتقديم الاعتذار، في حالة كنت ترغب في استعادة علاقتكما سويًا مرة أخرى بصورة طبيعية دون أي خلل.

اقرأ أيضًا: كيف أفك حظر شخص في السناب

أسباب تجعل شخص يقوم بحظرك

في إطار الاطلاع على إجابة سؤال كيف تتعامل مع شخص حظرك يمكن أن نطلع على الأسباب التي تجعل الشخص يحظر الطرف الآخر، حيث عن أول ما يتبادر إلى أذهاننا السبب الذي أوصله إلى هذا الفعل، ويمكن أن يكون السبب أحد الأمور الآتية:

1- لم يعد يرغب في وجودك

هناك بعض الحالات التي يقوم الشخص بالحظر بسبب انتهاء العلاقة التي تجمع الطرفين، فمن الممكن أنه كان بينهم عمل ولكنه انتهى، فيرى الشخص أن الطرف الآخر لم يعد مهمًا بالنسبة إليه، وفي حالة كان الأمر هكذا يجب تخطيه وكأن الشخص لم يكن.

2- يشعر بالقلق ويحتاج إلى استراحة

يتم تطبيق هذا السبب على الأشخاص الذين في علاقة عاطفية سويًا، حيث يمكن أن يشعر أي طرف بأنه مرتبك المشاعر وغير قادر على اتخاذ قرار فيعمل على الهروب من العلاقة وحظر الآخر دون أي سبب.

أو من أجل التمكن من الوصول إلى فهم ما يرغب به في هذه العلاقة، وفي حالة كان هذا سبب الحظر فاعلم أنه سيعود مرة أخرى، ولكن إذا لم يعد فلا داعي للحزن واعمل على نسيانه لأنه لا يستحقك.

3- الخوف من الحديث معك

في حالة كنت من الأشخاص ذوي الشخصيات القوية ويهابك الكثيرون، من الممكن أن يجعل هذا الأمر بعض الأشخاص لا يرغبون في التحدث معك أو يتخوفون من هذا الأمر حتى لا يتلقون رد فعل قوي أو مخيف، وإذا كان هذا هو السبب عليك الاستمرار على طبيعتك وعدم الاكتراث لمثل هؤلاء الأشخاص في حالة كنت ترى أنك غير مخطئ.

4- الاهتمام بك

يمكن أن يكون هذا السبب متناقض لدى البعض، لكنه حقيقي وحدث مع الكثير من الأشخاص، حيث إن هناك الكثيرين الذين يحبون الطرف الأخر ولكنهم يكونوا غاضبين منه لأحد الأسباب أو لفعل ظهر منه، وفي هذه الحالة يكون غير راغب في رؤية صورك.

أو المنشورات التي تقوم بنشرها على وسائل التواصل الاجتماعي لأنها تسبب له الشعور بالألم والحزن، فيعمل على حظرك، وهذا السبب ناتج عن بعض الدراسات التي أشارت أن الأشخاص لا يمكنهم التفكير بعقلانية عندما يشعرون بالحزن أو يتسبب أحد المقربين منهم بإلحاق الأذى بهم.

5- عدم معرفة الطريقة الصحيحة لإنهاء العلاقة

يتصرف الأشخاص الغير شجعان بالطرق التي يروها صحيحة، فيقوم بحظر الطرف الآخر من أجل التخلص من العلاقة التي تربطه به، وفي هذه اللحظة يجب التأكد أن هذا الشخص الخاطئ وأن هذا الحظر هو حليفك أنت وليس هو، وأنه من الأفضل رحيله عنك قبل إلحاق ضرر أكبر بك.

اقرأ أيضًا: كيف تجعل شخص يندم على حظرك

6- قمت بارتكاب خطأ في حقه

هناك الكثير من الأشخاص الذين يقومون بارتكاب الأخطاء بكل سهولة حتى دون الشعور بأي ذنب، كما يوجد آخرين يشعرون بالإهانة من أقل كلمة يمكن أن تقال، وفي حالة كان الشخص الذي حظرك من الفئة الثانية يجب أن تعلم جيدًا أن السبب في ذلك هو أنك أخبرته شيئًا دون قصد وهو فهمه بشكل خاطئ.

هنا يجب أن تسترجع ذاكرتك وتفكر في الأحداث الأخيرة التي حدثت بينكما وما هي الأمور التي قومت بالتحدث عنها، بالتأكيد ستجد السبب في الحظر، لذا بعد تدارك الأمر يجب عليك التحدث معه بشكل شخصي وتوضيح ما قولته، حتى إذا انتهت العلاقة بينكما يجب أن تنتهي بشكل ودي دون أي خلافات لا داعي لها.

الحظر هو من الأمور المحزنة التي يمكن أن يتلقاها الشخص، خاصةً إذا كانت العلاقة التي تجمع الطرفين وطيدة نسبيًا، لذا يجب الحرص على معرفة السبب في حالة كان متاح.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.