كيف أعرف البروتين الأصلي للشعر

كيف أعرف البروتين الأصلي للشعر من غير الأصلي لتفادي التعرض للخداع، حيث أن البروتين هو أحد التقنيات المستحدثة التي يتم استخدامها لعلاج مشكلات الشعر المختلفة بين التقصف، التساقط، الفراغات، وما إلى ذلك، والذي قد يكون مغشوشًا ببعض الأحيان أو غير مناسب للاستخدام، فكيف نعرف البروتين الأصلي للشعر؟ هذا ما سنتعرف عليه اليوم خلال فقرات جواب كيف أعرف البروتين الأصلي للشعر عبر موقع جربها.

كيف أعرف البروتين الأصلي للشعر

يمكن التعرف على البروتين الأصلي من التقليدي قبل اقتنائه واستخدامه من خلال كل مما يلي من فروق:

  • البروتين التقليدي ذو رائحة نفاذة وكريهة لا تقبلها الأنف البشرية، على النقيض من البروتين الأصلي الذي يتميز برائحته المقبولة الجيدة.
  • يتميز البروتين الأصلي بتَكلفته الباهظة.
  • ينتج عن استخدام البروتين غير الأصلي تصاعد مجموعة من الأبخرة التي تنتج عن زيادة كمية مادة الفورمالين، وهي من المواد التي تؤدي إلى الإصابة بالأمراض السرطانية عند تطبيقها على الشعر.
  • يتسبب البروتين التقليدي في تعرض الأنف والعين التهيج حتى قبل البدء في استخدامه وتطبيقه على الشعر وذلك فور استنشاق الرائحة الخاصة به.
  • يعمل البروتين الأصلي على علاج أي تلف بالشعر مع توفير الغذاء اللازم له، في حين يتسبب البروتين التقليدي في منح الشعر نتائج لحظية مبهرة وسريعة، إلا أنها تتلاشى سريعًا كذلك مسببة تدمير وتساقط الشعر.
  • لا يدخل في تركيب البروتين الأصلي أي فورمالين، في حين يحتوي تركيب البروتين التقليدي على فورمالين بتركيز ونسبة معينة.

اقرأ أيضًا: هل يمكن دهن الشعر بعد البروتين

بروتين الشعر للعلاج

البروتين من طرق علاج الشعر التي كثر استخدامها حديثًا، والذي يعد أمر الغش والتقليد بها هو أسوأ ما يعيق استخدامها والوثوق به، حيث يشكل استخدام هذه المنتجات التقليدية عدة مخاطر على المستهلكين، والجدير بالذكر أن هذه المخاطر لا تقتصر على البروتين غير الأصلي فحسب، بل على جميع مستحضرات العناية الشخصية والتجميل المقلّدة، وذلك لافتقارها للمكونات الهامة الرئيسية التي تزيد من فاعلية وأمان المنتج، إلا أن الخطر الأساسي في استخدام هذه المنتجات التقليدية قد يتمثل في احتواء التركيب الخاص بها على أي مواد خطرة أو غير آمنة.

وذلك بناءً على غرفة التجارة الأمريكية التي قررت تشكيل مستحضرات العناية بالبشرة غير الحقيقية خطر على سلامة الأشخاص المستهلكة بسبب استخدام مكونات بديلة غير آمنة يحظر استخدامها ويتم خلطها مع التركيبة الخاصة بالمستحضر، ولهذا ينبغي اختيار نوع بروتين جيد، كما سبق ووضحنا من خلال الفرق بين البروتين الأصلي والتقليدي خلال الفقرة السابقة.

فوائد البروتين للشعر

بعد التعرف على جواب كيف أعرف البروتين الأصلي للشعر نذكر بعض من فوائده أيضًا، وهي كالتالي:

  • يعد استخدام البروتين من التقنيات الهامة لعلاج الشعر من التلف من خلال تقديم التغذية المناسبة له، وهو ما يزيد من قوة وكثافة الشعر.
  • يعمل البروتين على إزالة خلايا الشعر الميتة من فروة الرأس وإضافة عنصر البروتين من مصادر خارجية.
  • يقوم البروتين بتقوية خيوط الشعر، حيث يعد علاجًا عامًا لتقوية بصيلات الشعر، ومن ثم تقوية الخيوط.
  • يوفر البروتين الترطيب اللازم للشعر وذلك من خلال تنقية فروة الرأس من أي خلايا ميتة، إلى جانب توفير العناصر الهامة لنمو الشعر بصحة أفضل.

الجدير بالذكر أن ترطيب الشعر بصورة مكثفة يعمل على استرداد صحته، يمكن تحضير العلاج الخاص بالبروتين بصورة منزلية، كما يمكن اقتناءه من الصالونات والمتاجر، الجدير بالذكر أنه لا توجد مشكلة من اقتناء نوع بروتين جيد من الصيدليات، ورغم هذا يوجد شيء هام يجب وضعه في الحسبان وهو احتمالية تعرض الشعر للتصلب أو الكسر إذا تم استخدام هذا النوع من العلاج على مدار فترات طويلة.

اقرأ أيضًا: سبب تموج الشعر بعد البروتين

علاج البروتين الأصلي

علاج مميز من نوعه قادر على تغيير عمر الشعر عند استخدامه وذلك من خلال زيادة نعومة الشعر وتغليفه بطبقة واقية، يخلص الشعر من أي تجعد به، كما يضفي على الشعر لمعان ورونقًا محببًا للعين. خليط بين البروتينات المختلفة والكيراتين، حيث يتضمن كل من: الكشمير، الكافيار، فول الصويا، الحرير، القمح، والأرز، إلى جانب الأحماض الأمينية الهامة لصحة الشعر، زيت الأرجان، والكولاجين، مما يزيد من فاعلية الخلطة ومدى تغذيتها للشعر.

متى يمكن غسل الشعر بعد البروتين؟

يمكن غسل الشعر في الوقت ذاته دون ضرورة للانتظار 3: 4 أيام، وإذا كنت قد نجحت في اقتناء منتج بروتين أصلي فإن شعرك سينعم بمظهر أكثر استقامة وسلاسة بفضل مكونات البروتين الطبيعية.

هل يعمل البروتين على زيادة نمو الشعر؟

البروتين من مستلزمات الشعر الغنية بالكيراتين، وبعمل البروتين مع النظام الغذائي الجيد على تحفيز الجسم لإنتاج المزيد من الكيراتين، والذي يعد من العناصر الهامة لصحة الشعر وبنيته.

ماذا يحدث عند ضعف الكيراتين؟

تصبح خيوط الشعر أكثر ضعفًا ويزداد فرصة حدوث الكسر وإذا أردت تغذية شعرك مع البروتين عليك باتباع أحد الأنظمة الغذائية التي تتضمن بروتين ذو جودة عالية. طبقًا للوزارة الأمريكية الخاصة بالزراعة فإنه ينبغي على السيدات بين سن 31 : 50 عامًا أن يحصلن على 5 أونصات بروتين، كما يمكن للسيدات أقل من عمر 19 عامًا وحتى 30 عامًا أن يحصلن على 5.5 أونصات بروتين.

علاقة البروتين بِنمو الشعر

وضح أخصائي التغذية مدى أهمية البروتين لنمو كافة خلايا الجسم، والتي تتضمن خلايا الشعر كذلك، وقد أضاف كون الأسماك وسائر البروتينات البحرية من العناصر الهامة بصورةٍ خاصة في عملية نمو الشعر، وذلك بفضل غناه بعناصر الأحماض الدهنية الرئيسية “EFAs”، فيتامين B3 “النياسين”، وهكذا عنصر الحديد، الزنك، والمعادن الهامة، لذا ينصح بتناول العناصر المكملة لضمان نمو الشعر بمعدل أفضل.

علاجات البروتين الأصلية للشعر

تتنوع مصادر البروتين ومنها:

  • بروتين الخضار؛ يتم امتصاص هذا النوع من البروتين بسهولة فائقة بواسطة جذور الشعر، كما يضفي على الشعر لمعة وإشراقة تجعل الشعر أكثر صحة.
  • بروتين حيواني؛ ينقسم هذا النوع من البروتين إلى أحماض دهنية تعمل على تلطيف الشعر.
  • الكيراتين؛ يمثل هذا البروتين حوالي 88% من الشعر البشري، ويتميز بدوره الهام في الحفاظ على مرونة وقوة الشعر. يعد من أقوى بروتينات الشعر المسؤولة عن إعادة بناء الشعر لإصلاح أي تكسر أو ضرر به من خلال مواد آمنة على استبدال الأحماض الأمينية.
  • بروتين الكافيار؛ يعزز هذا البروتين من نمو الشعر، كما يزيد مدى قوته، ويضفي على الشعر لمعة جميلة بفضل غناه بأحماض أوميجا 3 المسؤولة عن تعزيز صحة الكيراتين.
  • بروتين الكشمير؛ يعمل هذا البروتين على زيادة نعومة الشعر وهو ما يجعله يبدو مصففًا محميًا ضد التلف.
  • بروتين الحرير؛ “سيلك” يعمل هذا النوع من البروتينات على زيادة نعومة الشعر.
  • بروتين القمح؛ من البروتينات المرطبة المقويّة، والتي تعرف بدورها في حفظ رطوبة الشعر به وعدم تعرضه للجفاف الذي يضر الشعر.

أضرار البروتين للشعر

يعمل البروتين على حماية خصلات الشعر قوية، إلا أنه لا ينصح بالإفراط في استخدامه، فَمن شأن المكونات والمنتجات التي تعمل على زيادة قوة الشعر وملء فجوات وفراغات الجلد أن تصيبه بالجفاف كذلك.

عند استخدام البروتين بكثرة خاصةً مع استعمال ما يكفي من رطوبة لتغطية حاجة الشعر قد ينتج عن ذلك تعرض الشعر للهشاشة، ومن الضروري التأكد من اختيار علاج مناسب لحاجة الشعر.

اقرأ أيضًا: هل ينفع البروتين بعد الحناء
وبهذا نكون قد وفرنا لكم جواب كيف أعرف البروتين الأصلي للشعر وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.