تصاميم بلكونات منازل من الخارج

تصاميم بلكونات منازل من الخارج تساعدك في إضافة مظهر جمالي للمبنى، ويتم تحديد التصميم الخاص بالبلكونات حسب الشكل العام للمبنى، فهناك تصميمات للبلكونات زجاجية وخشبية وذات سور له شكل غير تقليدي، وسنتعرف إلى تفاصيل كثيرة في ذلك الموضوع من خلال موقع جربها مع عرض أفضل تصاميم بلكونات منازل من الخارج.

تصاميم بلكونات منازل من الخارج

البلكونة من أهم الأجزاء التي يجب أن يهتم بها كل شخص في منزله، وذلك لأنها الواجهة الرئيسية للمبنى التي تجعل الأخرين يأخذون انطباع جيد أو سيئ عنك حسب شكل البلكونة، ووجود أنواع متعددة من تصاميم بلكونات منازل من الخارج جعل كل شخص يشعر بالراحة النفسية أثناء الجلوس بها، وتلك التصميمات تتمثل في:

1- تصميم بلكونة خارجي زجاجي

تصاميم بلكونات منازل من الخارج الزجاجية تجعل للبلكونة مظهر جذاب وخاص، فهي تكشف عناصر الديكور المتواجدة بها من الداخل سواء كان زرع أو قطع أثاث بسيطة أو إضاءة هادئة أو غيرها، وتكون مناسبة جدًا لتصميمات المنازل العصرية الحديثة، وأصبحت تستخدم بكثرة في ذلك الوقت، ومن تلك التصميمات ما يلي:

تصاميم بلكونات منازل من الخارج

  • من تصميمات البلكونات الزجاجية الهادئة التي يحب الكثيرون تنفيذها في منازلهم، وذلك لأنه بسيط وسهل التركيب ولا يكون عالي التكلفة مثل غيره من التصميمات.

تصاميم بلكونات منازل من الخارج

  • في حالة إذا كنت تريد تنفيذ هذا التصميم الخارجي المائل من البلكونات الزجاجية، فيجب عليك أن تحرص في تصميم المبنى بالكامل على أن يكون التصميم مائل، حتى يتم وضع الزجاج بمقاسات مماثلة لميول البلكونة، ويعطى ذلك التصميم شعور بالهدوء والراحة النفسية ويجعل للمبنى مظهر أكثر جمالاً.

تصاميم بلكونات منازل من الخارج

  • بعض الأشخاص ترغب في أن يكون تصاميم بلكونات منازل من الخارج زجاجي، ولكن بدون أن يكشف التفاصيل المتواجدة داخل المبنى، وعندها يتم تنفيذ هذا التصميم بتغطية الزجاج للبلكونة بالكامل، في جميع غرف وشبابيك المبنى.

تصاميم بلكونات منازل من الخارج

  • هذا التصميم من أحدث تصميمات البلكونات الزجاجية الخارجية، لأن الزجاج معتم ولا يكشف العناصر المتواجدة بالبلكونة من الكامل، ومع ذلك يضيف مظهر خاص للمبنى ويناسب جدًا المباني التي يكون لها لون موحد أو لونين على الأكثر.

تصاميم بلكونات منازل من الخارج

  • بعض الأشخاص يرغبون في تركيب بلكون زجاجي شفاف في جزء معين من المبنى، وهذا لتضيف مظهر خاص له مع إظهار بعض العناصر المتواجدة داخل المبنى.

تصاميم بلكونات منازل من الخارج

  • يمكن الجمع بين تصميم البلكونات الزجاجي وتصميم لسور معدني للبلكونة في الجزء العلوي للمبنى، وهذا يجعل للمبنى شكل أنيق وجذاب، تحديدًا إن كانت تلك البلكونات في الجهة الخاصة بحديقة المنزل.

اقرأ أيضًا: تصاميم فلل صغيرة مساحة متر

2- تصميم غير تقليدي لسور البلكونة الخارجي

هناك الكثير من تصاميم بلكونات منازل من الخارج الغير تقليدية، والتي يكون تركيبها أمر مميز جدًا للمبنى الخاص بك حتى يكون له شكل جذاب ولافت للنظر، فيمكن أن تقوم باستخدام نفس التصميم بالمبنى مع جعل بعض البلكونات لها سور مربع والبعض لها سور دائري.

يساعدك هذا بشكل كبير في الجميع بين الطراز الحديث والقديم، مما يزيد من قيمة المبنى الخاص بك ويظهر جماله بشكل أكثر، وتلك التصميمات تتمثل فيما يلي من نماذج:

تصاميم بلكونات منازل من الخارج

  • يتبع هذا التصميم التراز الروماني القديم، حيث إن له رسومات بسيطة والحفاظ على تكرار العناصر جعل لسور البلكونة شكل جذاب وأنيق، مع الاهتمام بتداخل التصميم للشعور بالترابط.

تصاميم بلكونات منازل من الخارج

  • يستخدم تصميم سور هذه البلكونة في المباني المليئة بالزخارف، وهذا لأنه بسيط ولا يوجد به تفاصيل كثيرة، فهو عبارة عن خطوط معدنية ذات شكل دائري من الخارج، مع وجود دوائر صغيرة زخرفية في بداية السور ونهايته.

تصاميم بلكونات منازل من الخارج

  • من التصميمات الرائعة لسور البلكونة والذي يكون له شكل مثل التاج في المنتصف، مع تطابق العناصر الهندسية بالجانبي الأيمن والأيسر، وتواجده في المبنى الخاص بك يضيف له مظهر خاص بالفخامة والرقي.

تصاميم بلكونات منازل من الخارج

  • من أكثر الأشكال الغير تقليدية في التصميمات الخارجية للبلكونات، هو أن يكون السور له أشكال معدنية من أوراق الشجر، وهذا يناسب المباني ذات التصميم المودرن الحديث.

تصاميم بلكونات منازل من الخارج

  • من التصميمات التي انتشرت بشكل كبير منذ فترة طويلة من الزمن، وظلت مستمرة حتى الأن هو ذلك التصميم البسيط، الذي يحب أصحابه إضافة كمية من الزرع به ليكون للبلكونة مظهر جيد وجذاب.

اقرأ أيضًا: تصميم واجهات منازل من الخارج

3- تصميم خارجي للبلكونات الخشبية

بالرغم من ظهور الكثير من تصاميم بلكونات منازل من الخارج الحديثة، ألا أن الخشب سيظل يأخذ مكانة خاصة تناسب تصميمات بعض المباني، وذلك لاختلاف ألوانه وتصميماته وأيضًا قدرته على إضافة روح جديدة للمبنى، وهذا يظهر فيما يلي:

تصاميم بلكونات منازل من الخارج

  • يساعدك هذا التصميم في إضافة قطعة أثرية أنيقة للمبنى، وهذا لوجود نغمة بين التصميم الخشبي والمبنى الحجري، مما يجعله اختيار رائع إذا استطعت التنسيق بين ألوان المبنى والبلكون معًا.

تصاميم بلكونات منازل من الخارج

  • يساعدك التصميم الخشبي في إضافة جو مبهج للمكان، وخصوصًا إن كان لك الفرصة في إضافة ديكورات مناسبة للمبنى والبلكون تجعل هذا الجزء في المنزل هو ركنك الخاص الذي تجلس به مع نفسك، وتشعر بالراحة النفسية بمجرد التواجد به.

تصاميم بلكونات منازل من الخارج

  • نلاحظ أن هذا التصميم الخشبي والذي كان ينتشر في المنازل القديمة، فهو يعطي احساس بالدفء وذلك لأن التصميم الخشبي المضاف له عناصر زجاجية بالكامل يضيف للمبنى مظهر وشكل خاص، وتحديدًا إن كانت جميع بلكونات المبنى لها نفس الشكل.

اقرأ أيضًا: واجهات منازل دور واحد في السعودية

نصائح يفضل اتباعها عند تصميم البلكونات

الاهتمام بأن يكون تصاميم بلكونات منازل من الخارج مناسب مع المنزل من الداخل، من الأمور الهامة جدًا التي يجب مراعاتها، وهذا يتم عن طريق اتباع بعض النصائح التي يكون لها دور هام في أن تكون بلكونة المنزل هي الجزء الهادئ التي تسترد منها طاقتك الإيجابية، حيث إن تلك النصائح تتمثل في:

  • يجب أن يكون تصميم البلكونات الخاصة بالمباني مناسب مع تصميم المبنى من الداخل والخارج، وأن يكون الاثنين بهم نوع من تناسق في الألوان ونوع التصميم والعناصر، وإذا وجدت صعوبة في تحديد ذلك فيفضل أن تلجأ إلى مهندس معماري ذو خبره بهذا المجال.
  • إذا كنت تريد اختيار تصميم بلكونات معين لتنفيذ به عقار بالكامل، فيجب أن تكون جميع بلكونات المبنى لها شكل واحد أو على الأقل نفس اللون وتصميم متقارب جدًا لكل بلكونة من الأخرى.
  • من المهم جدًا أن تكون الديكورات المضافة داخل البلكون مناسبة لتصميم المنزل من الداخل، وذلك حتى لا تشعر بأن البلكون جزء منفصل عن المنزل.
  • في حالة كان أثاث المنزل مودرن، فيجب أن تكون عناصر الديكور المضافة في البلكونة مودرن وبها تشابه كبير بين ألوانها وألوان أثاث المنزل.
  • إضافة زرع أو كراسي أو عناصر إضاءة أو أي ديكور في البلكونة يساعد في إظهار شكل البلكونة الجمالي بنسبة أكبر.
  • يجب مراعاة وصول الهواء بشكل جيد للبلكونة، فبعض الأشخاص تقوم بسد جميع أجزاء التهوية عن طريق الزجاج والألوميتال، وهذا يجعل الطاقة السلبية تنتشر في البلكونة، ويمنعك من الاستمتاع ودخول الشمس لها بشكل جيد في الصباح.
  • وضع وسائد مريحة في البلكونة يساعدك في الشعور بالاستجمام والراحة النفسية.

اهتمامك بتصاميم بلكونات منازل من الخارج يساعدك في أن تكون البلكونة الخاصة بك، هي الركن الخاص بالمنزل الذي تشعر فيه بالراحة النفسية والانسجام.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.