هل يبان الحمل قبل الدورة بعشر ايام بتحليل المنزلي

هل يبان الحمل قبل الدورة بعشر ايام بتحليل المنزلي؟ وما هو أفضل وقت لعمل اختبار الحمل؟ تلجأ الكثير من الناس إلى اختبارات الحمل المنزلية نظرًا لأنها سهلة ولا تتطلب الذهاب إلى الطبيب أو المعمل، بالإضافة إلى أن نتيجتها تعتبر من النتائج السريعة والفورية، ويتم عمل تلك الاختبار عن طريق البول، ولذلك سوف نقوم بالإجابة على سؤال هل يبان الحمل قبل الدورة بعشر ايام بتحليل المنزلي، من خلال موقع جربها.

هل يبان الحمل قبل الدورة بعشر ايام بتحليل المنزلي

تعتبر الاختبارات المنزلية من الطرق الدقيقة للكشف عن وجود حمل، وتكمُن الإجابة على سؤال هل يبان الحمل قبل الدورة بعشر ايام بتحليل المنزلي، في أنه لا يجب فعل هذا حيث إن الاختبار في ذلك الوقت لا يعتبر دقيق، ويرجع ذلك إلى أن هرمون الحمل في تلك الفترة يعتبر مازال ضعيفًا ولا يمكن الكشف عن وجوده.

ينصح الأطباء بأنه من الأفضل أن تقوم النساء بعمل اختبار الحمل في حالة تأخر الدورة الشهرية بحوالي يومين، حيث إن الاختبار في ذلك الوقت يكون دقيقًا بنسبة 99%، ولذلك لا يجب الاستعجال على عمل ذلك الاختبار، كما أن هناك عِدة عوامل غير عامل الوقت يتوقف عليه نجاح التحليل، وتتمثل تلك العوامل في الآتي:

  • في حالة شرب كمية كبيرة من المياه فإن البول سوف يكون خفيف جدًا، الأمر الذي يؤدي إلى فشل التحليل وبالتالي عدم التأكد من وجود حمي أو عدمه.
  • بالإضافة إلى أنه في حالة استخدام اختبارات الحمل التي لا تتمكن من كشف مستوى هرمون الحمل في وقت مبكر لن تتمكن المرأة من معرفة وجود حمل.
  • يجب التأكد من نوع جهاز التحليل المنزلي جيدًا عن طريق قراءة النشرة الداخلية الموجودة معه، حيث إن هناك العديد من الاختبارات التي تفشل بسبب أن الجهاز يكون غير جيد في قراءة مستوى هرمون الحمل في أوقات مبكرة.

اقرأ أيضًا: علامات الحمل المؤكدة قبل الدورة

طريقة عمل اختبار الحمل المنزلي

بعد أن تمكنا من الإجابة عن سؤال هل يبان الحمل قبل الدورة بعشر ايام بتحليل المنزلي، يجدر بنا ذكر الطريقة الصحيحة لعمل اختبار الحمل المنزلي، حيث إن هناك بعض التعليمات الهامة الواجب أخذها في الاعتبار عن عمل ذلك الاختبار، وتكمُن خطوات تلك الطريقة في الآتي:

  1. من الأمور الهامة أولًا والتي لا يجب التغافل عنها حساب موعد التبويض بشكل دقيق، حيث إن ذلك الموعد يعتبر الوقت المناسب لحدوث الحمل، ويتم حاسب ذلك الموعد عن طريق قسمة طول فترة أيام الدورة على موعد الدورة التالية.
  2. بعد ذلك يجب إحضار اختبار الحمل المنزلي من الصيدلية، وهو الذي يكون معتمد على البول، وهو يقوم بدوره في قياس مستوى هرمون الحمل في البول، وفي حالة ارتفاعه تكون المرأة حامل، أما في حالة انخفاضه تكون غير حامل.
  3. يلزم أن تقوم المرأة بوضع بعض قطرات البول في المكان المخصص له في شريط اختبار الحمل.
  4. يجب الانتظار فترة قليلة تصل إلى عشر دقائق للحصول على نتائج مؤكدة.
  5. في حالة حدوث الحمل سوف تظهر علامة لونها احمر بجانب العلامة الأصلية الموجودة في الاختبار، ويتغير لون تلك العلامة بعد ذلك إلى اللون الأحمر الداكن أو اللون الأقرب للأرجواني.
  6. أما في حالة عدم حدوث حمل لن تظهر أي علامات بأي لون في شريط الاختبار.

أعراض الحمل قبل الدورة بعشر ايام

في صدد الإجابة عن سؤال هل يبان الحمل قبل الدورة بعشر ايام بتحليل المنزلي، يجب أن تعلم المرأة أشهر الأعراض التي تظهر عليها قبل نزول الدورة بعشرة ايام والتي تشير إلى حدوث الحمل، وتتمثل تلك الأعراض في الآتي:

1- الشعور بطعم معدني في الفم

عندما تشعر المرأة بطعم غريب في الفم تكون تلك الأعراض من أشهر الأعراض التي تظهر على النساء في الأيام الأولى من حدوث الحمل، ويكون هذا الطعم أقرب للطعم المعدني، والجدير بالذكر أن هذا الطعم لا يروق للمرأة.

صُنفت تلك الحالة طبيًا باسم اضطراب أو خلل التذوق، ولكن لا يستمر هذا العرض طويلًا، حيث إنه يختفي تمامًا في حالة انتهاء أول ثلث من الحمل، وتظهر على المرأة أعراض جديدة.

2- الإحساس بالغثيان

من أشهر أعراض الحمل التي تظهر على النساء في الفترات الأولى من الحمل الشعور بالغثيان المصاحب بالقيء خاصة في فترة الصباح عند الاستيقاظ من النوم، ويستمر ذلك الشعور لدى بعض النساء الحوامل في الثلث الأول من الحمل.

بالإضافة إلى أن بعض النساء قد يشعرن بارتفاع في درجة الحرارة، ويرجع السبب الرئيسي للشعور بهذه الأعراض هو تغير الهرمونات في جسم المرأة مثل ارتفاع مستوى هرمونات الأنوثة مثل هرمون البروجسترون، وهرمون الأستروجين.

اقرأ أيضًا: أسباب تأخر نتيجة الحمل

3- تورم في الثديين

أيضًا من الأعراض التي تظهر على المرأة في الفترة الأولى من الحمل الشعور ببعض الألم والتورم في الثديين، بالإضافة إلى أن لون الهالة يختلف كثيرًا حيث يصبح أغمق من الطبيعي، بالإضافة إلى أن المرأة تشعر في تلك الفترة ببعض التورمات في القدم.

كما ترجع كل هذه الأعراض إلى تغير الهرمونات في جسم المرأة نتيجة الحمل، مثل ارتفاع مستوى هرمون الاستروجين.

4- تشنجات المعدة

تشعر بعض النساء في فترة الحمل الأولى ببعض التشنجات في المعدة أو تحديدًا في الرحم، وذلك بسبب تهيئة بطانة الرحم لاستقبال الجنين، ولكن لا يعتبر هذا العرض من الأعراض المؤكدة للحمل قبل الدورة بعشر أيام، حيث إن ذلك العرض يتشابه كثيرًا مع أعراض نزول الدورة الشهرية.

لذلك لا يجب التعامل معه على أنه من ضمن أعراض الحمل حتى تتأخر الدورة عن ميعادها على الأقل ثلاث أيام.

5- نزول مخاط من عنق الرحم

بالرغم من أن الإفرازات المهبلية من الأمور الطبيعية التي تحدث قبل مجيء الدورة الشهرية، لكن المخاط السميك والذي يبدو على شكل كريمي شأنه الإشارة على حدوث الحمل، حيث إن ذلك المخاط يعتبر دليلًا قاطعًا على حدوث الإباضة.

فإذا رأت المرأة ذلك المخاط قبل مجيء الدورة بعشر أيام فيجب أن تخضع لاختبار الحمل المنزلي أو في المعمل وذلك للتأكد وتوخي الحذر إذا كان هذا بسبب الحمل.

6- زيادة الرغبة في التبول

تعتبر زيادة الحاجة إلى التبول من أكثر الأعراض التي تعاني منها النساء في الفترة الأولى من الحمل، وذلك بسبب أن الكلى تقوم بتصفية جميع الفضلات التي تحتوي عليها وذلك استعدادًا لاستقبال الجنين، الأمر الذي يجعل المرأة في حاجة دائمة للتبول بشكل غير طبيعي.

لذلك عند ملاحظة كثرة التبول في تلك الفترة يجب الخضوع إلى أي نوع من أنواع اختبارات الحمل للتأكد من ذلك الأمر.

اقرأ أيضًا: أسباب تأخر الحمل بعد العزل الطبيعي

7- زيادة حاسة الشم

بالرغم من أن هذا العرض لا يعتبر من الأعراض الشائعة التي تدل على حدوث الحمل، إلا أن الكثير من النساء قد يواجهن النفور من تناول أنواع كثيرة من الأطعمة بسبب ارتفاع حاسة الشم لديهن، وهذا الشعور يرجع إلى زيادة مستوى هرمون الأستروجين في تلك الفترة.

لذلك فإن الشعور بالروائح الكريهة في الطعام الذي يؤدي في النهاية إلى الغثيان، أو الشعور بالجوع المستمر كلها من الأعراض التي تشير إلى حدوث الحمل.

الحمل من الأحلام التي تتمناها جميع النساء، الأمر الذي يدفعهن إلى عمل اختبار الحمل المنزلي أكثر من مرة قبل مجيء الدورة الشهرية، ولكن ينصح الأطباء بعمله بعد تأخرها لتجنب الإحباط الذي يأتي بعد إثبات عدم حدوث الحمل.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.