هل اللب الأسمر يزيد الوزن

هل اللب الأسمر يزيد الوزن؟ وما هو عدد سعرات اللب الأسمر؟ فإن اللب من المسليات اللذيذة التي لا يخلو أي بيت شرقي منه في اليوم، ويأكل الفرد منه كميات ولا يشعر بنفسه سوى عندما يلتهب لسانه من الملح، لذا فيما يلي عبر موقع جربها نتناول سويًا إجابة سؤال هل اللب الأسمر يزيد الوزن.

هل اللب الأسمر يزيد الوزن؟

في حالة كنت تتبع حمية غذائية أو ازداد وزنك بشكل كبير وترغب في معرفة السبب وراء هذا الأمر، فإن الإجابة عن سؤال هل اللب الأسمر يزيد الوزن تهمك، فإن اللب من المسليات التي لا تخلو أيامنا منها بكل أنواعه سواء كان أبيض، أسمر أو سوري، وهو ما يستدعي لفت انتباهك للأمر.

دعنا نتفق على أن كل الأطعمة الغذائية يمكنها أن تزيد من وزنك بشكل كبير، وذلك لأن هناك قدر معين من الشيء يجب عليك أكله في اليوم وما إن يزيد أو يتناقص يحدث خلل ما في الجسم سواء كان في الوزن أو الصحة والنشاط.

هنا يمكنني توضيح إجابة سؤالك هل اللب الأسمر يزيد الوزن، بأنه يمكن أن يزيد اللب الأسمر من وزنك في حالة تم تناوله بكميات غير مناسبة لاحتياجاتك اليومية، لكن ما دون ذلك فهو لن يزيد وزنك، بل يفيد جسمك لاحتوائه على عدة عناصر غذائية هامة سوف نتعرف عليها سويًا فيما يلي.

اقرأ أيضًا: هل لب الكوسا يزيد الوزن

فوائد اللب الأسمر

نتحدث هنا عن اللب الأسمر الذي يتم تناوله كمسليات أثناء التنزه أو التسامر في موضوع شيق مع العائلة أمام مسرحية قديمة تثير الضحكات، فهل هذا موضع للحديث عن فوائد للجسم؟ بلى فإن اللب الأسمر يحتوي على العديد من الفوائد الجديرة بالذكر أثناء الحديث عن إجابة سؤال هل اللب الأسمر يزيد الوزن.

ذلك ما يجعلك تحتاج إليه في حالة قد اتبعت حمية غذائية ولا تمتنع عن تناوله بالعكس، وتتمثل تلك الفوائد الخاصة باللب الأسمر في الفقرات التالية:

1ـ يحتوي على فيتامينات هامة

قد تم الذكر في بعض الأبحاث والدراسات الغذائية أن اللب الأسمر يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات المفيدة للجسم، من أهمها فيتامين ب الذي يعمل على تحويل غذاء المرء إلى طاقة تفيده في أداء مهامه اليومية.

أكثر أنواع فيتامينات ب التي توجد بنسبة كبيرة في اللب الأسمر هو فيتامين النياسين، حيث يحتوي الكوب الواحد من اللب الأسمر على 3.8 مللي جرام من فيتامين النياسين، وتلك الكمية تمثل حوالي 19% من حاجة الإنسان في اليوم للطاقة.

ذلك ما يجعلنا نقول إن تناول اللب الأسمر بالكمية المعتدلة في يومك من شأنها زيادة حيويتك ونشاطك، كما أنه يعزز من صحة الجهاز العصبي والجهاز الهضمي، بالإضافة إلى أنه مفيد لصحة الجلد ونضارته.

2ـ غني بالمعادن والعناصر الغذائية

من الجدير بالذكر أثناء الحديث عن إجابة سؤال هل اللب الأسمر يزيد من الوزن، العلم أن الأبحاث الغذائية قد أثبتت أن اللب الأسمر يحتوي على نسبة جيدة من الماغنيسيوم، حيث يحتوي الكوب الواحد من اللب الأسمر على حوالي 139% من القيمة التي يوصى بتناولها يوميًا.

ذلك ما يجعل من تناول المغانيسيوم مفيد لنشاط القلب وتنظيم معدل ضغط الدم، بالإضافة إلى أنه يعمل على تنظيم مستوى السكر في الدم، كما يحتوي اللب الأسمر على الحديد، البوتاسيوم، الفوسفور، النحاس، الزنك، المنجنيز والصوديوم.

3ـ يحتوي على الدهون

يحتوي اللب الأسمر على نسبة كبيرة من الدهون حيث يتكون الكوب الواحد منه على 51 جرام من الدهون، منها 11 دهون مشبعة والبقية دهون صحية غير مشبعة، وهو ما يجعل من تناول اللب الأسمر مفيد للقلب وضغط الدم.

كما أن اللب الأسمر يحتوي على أوميجا 3، وذكرت الجمعية الأمريكية للقلب أن تناول اللب الأسمر يعمل على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم، كما أن الأحماض الدهنية تنظم معدل ضغط الدم.

4ـ مفيد للرجيم

من الفقرات التي قد تفاجئك في موضوعنا هل اللب الأسمر يُكسب الوزن، أن تناول اللب الأسمر مفيد أثناء اتباع حمية غذائية لخسارة الوزن، وذلك لأنه يحتوي على نسبة جيدة من البروتينات المفيدة للجسم، والتي تعطي الجسم الطاقة اللازمة لأداء مهامه اليومية بالإضافة إلى أنها تزيد من الإحساس بالشبع.

حيث يحتوي الكوب الواحد من اللب الأسمر على حوالي 30.6 جرام من البروتين، وهو ما يعادل 61% من النسبة المطلوبة للجسم في اليوم، بالإضافة إلى أنه يحتوي على الأحماض الأمينية التي تساهم في حل مشاكل القلب وضغط الدم كحمض الأرجنين.

كذلك فإن الأحماض الدهنية التي يحتوي عليها اللب الأسمر تعمل على تعزيز عملية الحرق والتحسين من عملية الهضم والأيض في الجسم، لذلك يمكنك أن تتناول كمية صغيرة من اللب الأسمر ما بين الوجبات كسناكس، لكي يزيد إحساسك بالشبع.

اقرأ أيضًا: ‏هل شرب ماء الزهر يزيد الوزن

السعرات الحرارية في اللب الأسمر

من الجدير بالذكر للإلمام بإجابة سؤالك هل اللب الأسمر يُكسب الوزن العلم بعدد السعرات الحرارية المتواجدة في اللب الأسمر، وذلك لكي يتم تجنب الزيادة في تناوله مما يؤدي إلى النتيجة العكسية واكتساب الوزن الزائد، حيث يحتوي ربع كوب اللب الأسمر على حوالي 150 سعر حراري.

ذلك ليس بعدد سعرات قليل ولا كثير وهو ما يجعل من الهام تناول اللب الأسمر في اليوم باعتدال لكي يتم الحصول على فوائده وتجنب الأضرار التي قد تنتج عن الإفراط في تناوله، وعليك أن تتناوله كوجبة خفيفة وليس أثناء جوعك.

اقرأ أيضًا: هل القرنبيط المقلي يزيد الوزن

أضرار اللب الأسمر

بعد التعرف إلى إجابة هل اللب الأسمر يزيد من الوزن بالشكل الوافي، والعلم أن هناك عدة فوائد لتناول اللب الأسمر بالكمية المتاحة منه، فيجب التنويه إلى أن هناك بعض الأضرار التي قد تطرأ على الجسد بسبب الإفراط في تناول اللب الأسمر أو وضعه بكميات كبيرة أمام ناظرك، وتتمثل تلك الأضرار فيما يلي:

  • الإفراط في تناول اللب الأسمر قد يتسبب في اكتساب المزيد من الوزن، لأنه يحتوي على نسبة من الأملاح، كذلك يحتوي على عدد سعرات حرارية كبير وبروتينات مرتفعة.
  • يعمل على ارتفاع معدل ضغط الدم في حالة الإفراط لأنه يحتوي على نسبة من الأملاح.
  • اللب الأسمر قد يتسبب في الشعور بالتهاب الشفتين واللسان في حالة تناوله بكثرة.
  • قد يتسبب الإفراط في تناول اللب الأسمر بالإصابة بألم الجانبين بسبب أملاحه.

اللب الأسمر من المسليات اللذيذة والتي تحتوي على الفوائد الجيدة للجسم، وذلك في حالة تم تناوله بالكمية المعتدلة، بينما يُنصح بالاكتفاء بمقدار كوب فنجان قهوة منه وعدم الإفراط لتجنب زيادة الوزن.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.