حذف حساب انستقرام بدون رقم سري

حذف حساب انستقرام بدون رقم سري يتم عن طريق العديد من الطرق التي يتيحها هذا التطبيق، وهو أحد مواقع التواصل الاجتماعي الذي أصبح له قاعدة كبيرة من المستخدمين، كما أن هناك البعض ممن يعتمدون عليه كوسيلة للرزق، ومن خلال موقع جربها سنعرض لكم الطريقة التي يمكن من خلالها حذف الحساب دون الحاجة لكلمة السر.

حذف حساب انستقرام بدون رقم سري

هناك العديد والعديد من مواقع التواصل الاجتماعي التي أصبح الناس يستخدمونها يوميًا وبشكلٍ أساسي حتى بات الأمر أنه لا يمكنهم الاستغناء عنها، ولكل موقع من هذه المواقع طريقته المختلفة في الاستخدام.

فمنها ما يتم استخدامه لنشر مقاطع الفيديو ومنها ما يستخدم فقط لإجراء المحادثات والمكالمات الصوتية ومنها ما يسمح بنشر الأخبار وكتابة التعليقات كتطبيق فيس بوك، أما الأنستقرام فهو تطبيق يسمح بمشاركة الصور ومقاطع الفيديو القصيرة والذي أصبح استخدامه أساسيًا بالنسبة للكثيرين.

لكن نجد أن المشكلة الأساسية بالنسبة للمستخدم والتي تشترك في كافة هذه المواقع المختلفة هي نسيان كلمة السر الخاصة بالحساب، فلا يكون قادرة على فتحه مرةً أخرى أو حتى حذف الحساب لأن هذا الأمر يتطلب إدخال كلمة المرور.

لذا ليكون المستخدم قادر على حذف الحساب الخاص به دون أن يملك كلمة السر الخاصة به، فيجب عليه أولًا التعرف على الخطوات التي يمكن من خلالها استعادة كلمة السر ومن ثم اتباع باقي خطوات حذف الحساب.

أي أنه من الممكن حذف حساب انستقرام بدون رقم سري قديم ولكن من الضروري أن يكون هناك رقم سري تم وضعه وذلك عن طريق خيار نسيان كلمة السر، حيث يتم ذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. يتم الدخول إلى تطبيق الانستقرام المفتوح عليه الحساب من الأساس.
  2. يوجد شريط أسفل الصفحة الرسمية للتطبيق على أقصى يسار هذا الشريط يوجد أيقونة بها الصورة الشخصية الخاصة بالحساب فيتم الضغط عليها لتظهر الصفحة الخاصة بالمستخدم وبها المنشورات والإعدادات الخاصة به.

حذف حساب انستقرام بدون رقم سري

  1. يقوم المستخدم بالضغط على الثلاث نقاط الموجودة أعلى يسار الصفحة.
    حذف حساب انستقرام بدون رقم سري
  2. تظهر له مجموعة من الخيارات يقوم بالضغط على كلمة الإعدادات.
  3. فتظهر الإعدادات له قائمة أخرى تصنف هذه الإعدادات فيختار إعدادات الأمان.

حذف حساب انستقرام بدون رقم سري

  1. في قائمة أمان يجد مجموعة من خيارات الأمان الخاصة بحسابه فيختار كلمة السر.

حذف حساب انستقرام بدون رقم سري

  1. تفتح مجموعة من الخانات يطلب فيها كلمة السر الحالية وكلمة السر الجديدة وتأكيدها، ولكن نظرًا لأن المستخدم لا يعرف من الأساس كلمة السر الحالية سيقوم بالضغط على “هل نسيت كلمة السر”

حذف حساب انستقرام بدون رقم سري

  1. قبل أن يقوم المستخدم باتباع باقي الخطوات يجب عليه التأكد من أن البريد الإلكتروني المرفق بحسابه فعال ويمكنه استقبال أي رسائل جديدة، وفي حال لم يكن البريد الإلكتروني المسجل فعال، فمن الممكن تغييره إلى عنوان بريد آخر فعال حاليًا.
  2. عند الضغط على “هل نسيت كلمة السر” سيرسل لك التطبيق رسالة على عنوان البريد الإلكتروني المسجل على الحساب بها رابط تغيير كلمة السر.
  3. عند فتح الرابط ستظهر صفحة بها كلمة “إعادة تعيين كلمة السر” أو “reset password”فreset password” صفحة بها كلمة إعادة تعيين كلمة السر أو عنوان البريد الإلكتروني المسجل على الحسابيمكنه استقبال أي رسائل جديدة، و فيتم الضغط عليها.

حذف حساب انستقرام بدون رقم سري

  1. فتظهر الخانات المخصصة لإدخال كلمة السر الجديدة والتأكيد عليها ومن ثم حفظها.
    حذف حساب انستقرام بدون رقم سري
  2. تظهر صفحة تخير المستخدم ما إذا كان يريد حفظ كلمة المرور أم لا، فيختار ما يريده.

حذف حساب انستقرام بدون رقم سري

بذلك تكون خطوات استعادة كلمة السر بعد نسيان القديمة قد تمت بنجاح ومن ثم نبدأ في اتباع خطوات حذف حساب انستقرام بدون رقم سري باستخدام الرقم الجديد بعد تعديله، والتي تتم عن طريق الخطوات التالية:

  1. يتم ذلك باستخدام الرابط الخاص بحذف حساب الانستقرام من خلال المتصفح من هنا.
    حذف حساب انستقرام بدون رقم سري
  2. يتم تسجيل الدخول كالمعتاد عن طريق كتابة البريد الإلكتروني الموجود في الأساس على الحساب وكلمة المرور الجديدة بعد تغييرها.
  3. الضغط على كلمة تسجيل الدخول.
  4. يفتح الرابط الصفحة الخاصة بحذف حساب الانستقرام ويظهر سؤال “Why are you deleting your account”.
  5. بجانب هذا السؤال توجد مجموعة من الخيارات حول الأسباب المحتملة التي جعلت المستخدم يرغب في حذف حسابه على انستقرام، فيتم اختيار أحد هذه الأسباب أو الضغط على “Something else” ولا يمكن استكمال خطوات حذف حساب انستقرام بدون رقم سري دون الإجابة عن هذا السؤال.

حذف حساب انستقرام بدون رقم سري

  1. بعد تخطي هذا السؤال يتطلب الأمر إدخال كلمة السر الجديدة الخاصة بالحساب.
  2. وفي النهاية يتم الضغط على الزر الأحمر المكتوب عليه “Permanently delete my account” أو حذف الحساب نهائيًا.

اقرأ أيضًا: تسجيل الدخول انستقرام بالعربي

طريقة أخرى لحذف حساب الانستقرام من خلال التطبيق

هناك طريقة أخرى تمكن المستخدم من حذف حساب انستقرام بدون رقم سري وتكون عن طريق التطبيق نفسه وليس رابط حذف الحساب، ويشترط في هذه الطريقة أن يكون الحساب مفتوح بالفعل على التطبيق وإذا لم يكن مفتوحًا سيتطلب الأمر معرفة كلمة السر، ولفعل ذلك يجب اتباع هذه الخطوات:

  1. يتم فتح حساب الانستقرام والدخول إلى الحساب الخاص بالمستخدم.
  2. في الشريط الموجود في الأسفل توجد أيقونة صغيرة بالصورة الشخصية يتم الضغط عليها.
  3. في أعلى يسار أو يمين الصفحة حسب اللغة المختارة يوجد ثلاث خطوط أفقية بها خيارات يتم الضغط عليها.
  4. تظهر مجموعة من الخيارات يتم الضغط على الإعدادات.
  5. في الإعدادات تظهر مجموعة من الخيارات الأخرى يتم اختيار الإعدادات الخاصة بالمساعدة Help ثم اختيار مركز المساعدة Help Center.
  6. تفتح قائمة من الخيارات لونها أزرق، يتم الضغط على الخيار الثاني وهو إدارة الحساب “Help Center”.
  7. تظهر بعض الخيارات فيتم اختيار الأمر حذف الحساب “Delete your account”.
  8. توجد ثلاث أسئلة يتم الإجابة عنها واستكمال الخطوات إلى أن يتم حذف الحساب.

اقرأ أيضًا: طريقة زيادة المتابعين في انستقرام في اليوم 5000 متابع

طريقة حذف حساب الإنستقرام بشكل مؤقت

من خلال التعرف على طريقة حذف حساب انستقرام بدون رقم سري، من الجدير بالذكر أن هناك طريقة يمكن من خلالها تعطيل حساب الانستقرام بشكل مؤقت، ومن الممكن فتحه بعد ذلك، ويتم ذلك عن طريق الخطوات التالية:

  1. عن طريق المتصفح وليس التطبيق يتم الدخول إلى موقع الانستقرام ومن ثم إدخال البريد الإلكتروني وكلمة السر الخاصة بالمستخدم فيتم فتح الحساب.
  2. الدخول إلى الملف الشخصي الموجود به كافة المنشورات الخاصة بالمستخدم.
  3. أسفل الصورة والتعريف الشخصي توجد كلمة تعديل الملف الشخصي فيتم الضغط عليها.
  4. تظهر مجموعة من خيارات تعديل الملف الشخصي وأسفلها اختيار تعطيل الملف بشكلٍ مؤقت.
  5. وكما سبق وذكرنا أنه من الضروري ذكر السبب وراء تعطيل الحساب.
  6. في آخر الخطوات يطلب الموقع من المستخدم إدخال كلمة المرور الخاصة به والضغط على تأكيد.

اقرأ أيضًا: رابط استرجاع حساب انستقرام معطل

طريقة فتح الحساب المعطل بشكلٍ مؤقت

بعد التعرف على طريقة حذف الحساب بشكلٍ مؤقت وكيفية حذف حساب انستقرام بدون رقم سري، ماذا إذا أراد المستخدم إعادة فتح الحساب الذي قام بتعطيله مؤقتًا.

وفي واقع الأمر لا يوجد طريقة معينة أو خطوات محددة تمكن المستخدم من استرجاع الحساب الخاص به، بل كل ما عليه فعله لفتح الحساب هو تحميل التطبيق مرة أخرى وتسجيل الدخول كالمعتاد بالبريد الإلكتروني وكلمة المرور والضغط على تسجيل الدخول وسيفتح الحساب كما كان في السابق قبل تعطيله.

في حال لم يتم فتح الحساب المعطل مؤقتًا نهائيًا فسيظل الحساب معطلًا ومغلقًا لكنه لن يختفي نهائيًا ومن الممكن أن يقوم المستخدم باسترجاعه في أي وقت بمجرد تسجيل الدخول إليه كما سبق وذكرنا.

قد يلجأ الكثير من المستخدمين إلى حذف حساب انستقرام بدون رقم سري للعديد من الأسباب، ومن الممكن أن يكون إغلاق الحساب مؤقتًا أو أنه تم حذف الحساب نهائيًا من شبكة مستخدمي تطبيق انستقرام، وفي هذه الحالة لا يمكن استعادة الحساب مرة أخرى ولن يكون موجود لدى أيٍ من المتابعين ولن يظهر حتى عند إجراء عملية بحث عنه.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.